Advertisements
Advertisements
Advertisements

في ذكري ميلاده.. محطات في حياة الضيف أحمد خلال مشواره الفني

Advertisements
بوابة الفجر
Advertisements
يعتبر الفنان الضيف أحمد، من كوميديا السينما المصرية بشكل عام، من فنانين الزمن الجميل، ويمتلك مسيرة سينمائية طويلة، حيث قام بتقديم العديد من الأعمال الفنية، منها الدراما، والسينما، والمسرح.

وفي هذا التقرير يستعرض لكم "الفجر الفنى"، أبرز المحطات للفنان الضيف أحمد خلال مشواره فى الوسط الفني:

ولد الفنان الضيف أحمد في يوم ١٢ من فبراير ١٩٣٦ بمحافظة الدقهلية، خريج جامعة القاهرة، وتوفي يوم ١٦ من أبريل في عام ١٩٧٠، بسبب أزمة قلبية بسبب تعاطيه المخدرات .

وكان أول مشاركته مع فرقة ثلاثي أضواء المسرح مع الفنان سمير غانم، وجورج سيدهم، وقدم العديد من الأعمال الفنية الكوميدية ونال العديد من الجوائز عن الأدوار والإخراج عن عدة أعمال التي قدمها علي مسرح الجامعة .

مسرحية" طبيخ الملائكة" ومسرحية" كل واحد له عفريت" ومسرحيت" زيارة غرامية" و" الرجل اللي جوز مراته" وهذه المسرحية قام بإخراجها .

توفي الفنان الضيف أحمد، بعد رجوعه من الأردن بعدما حضروا حفل زفاف شقيقة الملك حسين، بصحبة الفنان سمير غانم، جورج سيدهم، بعد أن شاهدوا فيلمهما الاخير " المجانين الثلاثة" في سينما عمان .

وبعد أن عاد الفنان الضيف أحمد بصحبة الثلاثي أضواء المسرح، قاموا بإجراء بروفة أخيرة لمسرحية" الرجل اللي جوز مراته" وكان يجسد شخصية شخص توفي وكان يجب أن يوضع في نعش، وهذا ما تم بالفعل له .

وعاد الفنان الضيف أحمد إلي منزله، وتعرض لازمة قلبية حادة، ثم أتجه الي مستشفي العجوزة وقبل أن يصل إليها، قد رحل عن عالمنا .
Advertisements