Advertisements
Advertisements
Advertisements

سنة أولى جواز.. طريقة تحضير كيكة عيد الحب "لفلانتين" (صور)

Advertisements
كيكة عيد الحب
كيكة عيد الحب
Advertisements
عيد الحب | في سنة أولى جواز تحرص كل عروس جديدة على جعل عيد الحب مختلف عن كل عام، كما تحرص على دخول المطبخ وإعداد كيكة عيد الحب أو ما يسمى "الفلانتين" لحبيبها وزوجها يوم 14 من شهر فبراير الجاري.

وكيكة عيد الحب مميزة ولا تختلف كثيرا عن الكيكة العادية في طريقة إعدادية ولكنها تتميز بالقلوب الحمراء والكريز والكريمة التي تزينها فهناك العديد من الأسكال لها يمكن أن تمون على شكل قلب أو على شكل مستطيل وخلافة حسب ما ترغبين.

عيد الحب لدى الزوجات وخاصة في البداية يكون مختلفا، وتحرص كل فتاة على تقديم كيكة من صنع يديها لحبيبها تعبيرا منها عن حبها له، حتى وإن كانت لا تفضل المطبخ كثيرا.

ومن هنا نقدم لجميع الفتيات إذا كان هذا أول عيد حب لكِ مع زوجك، طريقة تقديم كيكة عيد الحب بمقادير بسيطة، لكي تحتفلين بالفلانتين على طريقة الخاصة مع زوجك.

المقادير 
2 كوب ونصف من الدقيق مع ملعقة صغيرة ملح و2 كوب من السكر مع كوب زبدة و2 بيضة، وملعقة كبيرة من مسحوق الكاكاو بجانب سائل تلوين الطعام ويفضل اللون الأحمر، كما يمكن تحضير كوبا من اللبن وملعقة صغيرة من الفانيلا وملعقة ونصف صودا الخبز وملعقة كبيرة من خل عصير التفاح، وكريمة جاهزة للحشو

 

طريقة تحضير كيكة عيد الحب (الفلانتين)

عليك عزيزتي تسخين الفرن على درجة حرارة 350، مع تحضير قالب الكيك وادهنيه بالزبدة مع رشة من الطحين 
 
انخلي الدقيق والملح معا، وضعيه جانبا، ووفي وعاء الخلاط  الكهربائي امزجي الزبدة والسكر حتى تتكون رغوة.


ثم ضعي البيضة إلى المزيج واخفقي جيدا، ثم اضيفي خليط الدقيق إلى المزيج بالتناوب مع اللبن، واضيفي الفانيليا.
  

في وعاء صغير، اخلطي ملعقة كبيرة من سائل تلوين الطعام الأحمر لتحصلينعلى كيكة عيد الحب المميزة، وملعقة كبيرة من مسحوق الكاكاو وامزجي حتى يصبح كالعجينه، واضيفية الى مزيج الزبدة والسكر والطحين، واخلطي جيدا

وفي كوب صغير وعاء امزجي صودا الخبز وخل عصير التفاح، واضيفي مباشرة الى الخليط واخفقي جيدا على سرعة عالية حتى يتسق الخليط وضعيه بالفرن لمدة 30 دقيقة حتى ينضج.

 

بعد ان يبرد الكيك يقسم الى ثلاث طبقات متساوية، وبعدها قومي بقص ورقة على شكل قلب لتقطعي الكيك على شكلها كما في الصورة، ثم ابدئي بتشكيل قالب كعكة عيد الحب بوضع الكريمة بين طبقات الكيك
 
Advertisements