Advertisements
Advertisements
Advertisements

"ايتيدا": توسيع نطاق مشروعات التوقيع الإلكتروني تجاريًا وحكوميًا

Advertisements
بوابة الفجر
Advertisements
استقبلت المهندسة هالة الجوهري، الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا" وفداً رسمياً من شركة قناة السويس للتأمين، برئاسة أحمــد شهاب، العضو المنتدب للشركة، وذلك بمقر الهيئة بالقرية الذكية.

وخلال اللقاء، ناقش الجانبان سبل تعظيم الاستفادة من التجربة المتميزة في تطبيق منظومة التوقيع الإلكتروني بالشركة ودراسة سبل تعميمها بقطاع شركات التأمين والقطاع الخدمي بشكل عام حيث تعد الشركة من الشركات الرائدة في تطبيق منظومة التوقيع بقطاع الـتأمين وذلك منذ عام 2016.

وأكدت "الجوهري" على سعي الهيئة الدائم نحو توسيع نطاق مشروعات التوقيع الالكتروني على المستويين التجاري والحكومي ونشر ثقافة استخدام التوقيع الالكتروني في مصر بغرض تيسير وتأمين التعاملات الرقمية للأفراد والشركات والجهات الحكومية بما يسهم في تحقيق استراتيجية الدولة للتحول إلى المجتمع الرقمي والتي يتم تنفيذها بالتعاون بين كافة القطاعات.

وأوضح أحمــد شهاب، العضو المنتدب للشركة أن منظومة التوقيع الإلكتروني مكنت الشركة من اعتماد كافة المعاملات الداخلية والخارجية ومن ضمنها المراسلات الإلكترونية بتكنولوجيا التوقيع الإلكتروني ومن ثم تحويلها إلى مستند رقمي له حجية قانونية، مضيفاً أن الشركة أصبحت تستخدم تكنولوجيا التوقيع الإلكتروني بكافة فروعها المنتشرة بالمحافظات ويصل عددها 50 فرع عند إصدار كافة الوثائق والعقود وبوالص التأمين للعملاء والتي لا تقل سنوياً عن 15 ألف مستند.

كما تضمن اللقاء تسليم شهادة اعتماد الهيئة لتطبيق تحديثات البرمجيات الخاصة بالتوقيع الإلكتروني بالشركة طبقاً للتوصيات الخاصة بالهيئة في هذا الشأن.


وتتضمن التحديثات العديد من المزايا الفنية للشركة من أهمها تيسير العمليات التشغيلية وإجراءات تجديد صلاحية شهادات التوقيع الإلكتروني لديها والحد من عمليات التزوير لبوالص التأمين وتقنين تداولها إلكترونياً.

 

Advertisements