Advertisements
Advertisements
Advertisements

رئيس الوزراء المصري يزور جناح المملكة في معرض القاهرة للكتاب

Advertisements
بوابة الفجر
Advertisements

قام رئيس الوزراء المصري الدكتور مصطفى مدبولي، مساء اليوم الأربعاء، بزيارة جناح المملكة العربية السعودية المشارك في الدورة الحادية والخمسين لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، ضمن جولته على بعض الأجنحة العربية والأجنبية المشاركة في فعاليات المعرض هذا العام، وذلك في حضور وزيرة الثقافة المصرية الدكتورة إيناس عبد الدايم.

وأعرب رئيس الوزراء المصري خلال زيارته للجناح، عن إعجابه بما شاهده من معروضات تعكس الصورة الحقيقية للحياة الثقافية والعلمية في المملكة.

وقدم الملحق الثقافي بسفارة المملكة لدى مصر الدكتور خالد بن عبد الله النامي، شرحاً لأبرز ما يحتويه الجناح السعودي المشارك في المعرض، وما يضمه من كتب وعناوين متعددة في مختلف المجالات الثقافية والعلمية والأدبية، والتي تعكس مدى ما وصل إليه المنتج الثقافي السعودي من تميز، وتسلم رئيس الوزراء المصري هدية تذكارية من الملحقية الثقافية.

معرض القاهرة الدولي للكتاب
يُعد من أكبر معارض الكتاب في الشرق الأوسط، وفي عام 2006 أُعتبر ثاني أكبر معرض بعد معرض فرانكفورت الدولي للكتاب. يزور المعرض حوالي 2 مليون شخص سنوياً.

وبدأ في عام 1969، وفي هذا الوقت كانت القاهرة تحتفل بعيدها الألفي، فقرر وزير الثقافة آنذاك ثروت عكاشة الاحتفال بالعيد ثقافيًا، فعهد إلى الكاتبة والباحثة سهير القلماوي بالإشراف على إقامة أول معرض للكتاب، لهذا احتفلت دورة 2008 بالقلماوي باعتبارها شخصية العام.

Advertisements