رئيس الاستطلاع الأسبق: قاعدة برنيس العسكرية لها أهداف محددة (فيديو)

بوابة الفجر
كشف اللواء نصر سالم، رئيس جهاز الاستطلاع الأسبق، أهمية قاعدة برنيس العسكرية، موضحًا أنها قاعدة جوية وبحرية وتمثل حماية الاتجاه الاستراتيجي الجنوبي لمصر، والتي به أهداف حيوية تمتد حتى جنوب باب المندب، وهذه القاعدة تهدف لتأمين هذه الأهداف الحيوية خاصة في هذا التوقيت، وتختلف عن قاعدة محمد نجيب في أن الأخيرة هي قاعدة برية.

وأشاد "سالم"، خلال حواره مع برنامج "صباحك مصري" المذاع عبر فضائية "mbc مصر"، اليوم الأربعاء، بالعرض العسكري للطائرات متعددة المهام، والهليكوبترالمسلح، خلال افتتاح قاعدة برنيس العسكرية، والتي تدل على التناغم والدمج بين الطائرات الروسية مع الأمريكية مع الفرنسية في تعاون وثيق للعمل معًا تعكس عبقرية الجندي المصري، معقبًا: "السلاح بالمقاتل الذي يرفع قيمته".

وافتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، اليوم الأربعاء، ثاني قاعدة عسكرية في مصر، والتي تحمل اسم قاعدة «برنيس العسكرية الاستراتيجية».

وتعد قاعدة «برنيس العسكرية» الأكبر من نوعها في المنطقة، بما تحويه من عناصر من القوات الجوية والبحرية والبرية، وذلك في نطاق المنطقة الجنوبية العسكرية شمال مثلث حلايب.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا