Advertisements
Advertisements
Advertisements

طلاب بني سويف عن امتحان الأحياء: «محتاج زويل ومجدي يعقوب»

Advertisements
أرشيفية
أرشيفية
Advertisements
اشتكى العديد من طلاب وطالبات الصف الثاني الثانوي العام المعدلة في بني سويف، من صعوبة امتحان مادة "الأحياء" التي أجريت صباح اليوم الثلاثاء، في ثالث أيام امتحانات الفصل الدراسي الأول، مؤكدين أنه يحتاج لعلماء وخبراء للتعمل مع أسئلته.

في البداية قالت سامية محمود، طالبة بمدرسة الفشن الثانوية بنات، إن أسئلة الامتحان من خارج الكتاب المدرسي، والنماذج الإسترشادية التي نشرتها وزارة التربية والتعليم على موقعها الاليكتروني، مؤكدة أن غالبية زملائها كانوا يبكون، بسبب صعوبة الأسئلة، قائله: «الامتحان محتاج أحمد زويل ومجدي يعقوب علشان يحلوه».

من جانبها قالت سهام يوسف، وكيل مديرية التربية والتعليم ببني سويف، إن عملية الامتحانات تسير بهدوء، مشيرة إلى أن عدد المشاركين في الامتحانات وصل لـ14 ألفا و203 طالبا وطالبة بالصف الأول، و13 ألفا و119 طالبا وطالبة بالصف الثاني، في 85 مدرسة رسمية ولغات وخاصة.

وأشارت إلى أنه يوجد اتصال دائم بين غرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة وغرفة العمليات الرئيسية بمديرية التربية والتعليم،وكذلك غرف العمليات الفرعية بالإدرات التعليمية، للوقوف على أية معوقات خلال سير  الامتحانات واستقرارها.

وأوضحت وكيل المديرية، أن طلاب الصف الأول يؤدون الامتحان ورقيًا، وأدى طلاب الصف الثاني "اليكترونيًا" بإستخدام التابلت، وتم الإستعداد بتوفير امتحان ورقي إحتياطي في حالة إذا ما تعثر الامتحان اليكترونيًا، مؤكدة أن اليوم الثاني مر بسلام وانتظام، وتم التعامل مع المشكلات الطارئة أولا بأول.
Advertisements