Advertisements
Advertisements
Advertisements

خبراء يحذرون من عملية احتيال جديدة في تطبيق واتس آب - WhatsApp

Advertisements
WhatsApp
WhatsApp
Advertisements
اكتشف خبراء في شركة ESET المتخصصة بأمن المعلومات، عملية احتيال جديدة في تطبيق التراسل الفوري واتس آب - WhatsApp تستخدم علامة أديداس - Adidas التجارية للحصول على البيانات الشخصية لمستخدمي المراسلة الفورية، وفقًا لبيان الشركة.

وأوضح البيان قيام المحتالون بنشر الرسائل باستخدام برنامج المراسلة الذي يزعم أن شركة أديداس تحتفل فيه بالذكرى السنوية وتمنح القمصان والأحذية مجانًا.

وجاء في الرسالة: "أديداس تقدم 5300 زوجًا من الأحذية و 2700 قميصًا للاحتفال بالذكرى السنوية!". لتلقي الهدايا، يتم الطلب من المستخدمين النقر على الرابط المرفق مع الرسالة.

وبحسب الخبراء "للوهلة الأولى ، يبدو الإعلان مقبولًا: يمكن لهذه العلامة التجارية الكبيرة أن تقوم بحملة مماثلة، ولكن من خلال التحليل الدقيق، من السهل اكتشاف علامات التصيد، حيث إن الرابط المرفق في الرسالة مزيف ولا يؤدي إلى موقع Adidas الرسمي، على الرغم من حقيقة أنه يحتوي على الاسم بالإضافة إلى ذلك، يستخدم الإعلان شعار Adidas القديم".

وفقًا لمعلوماتهم، وبعد التحقق من الإعلان، يصل المستخدم إلى الصفحة مع الاستطلاع، بعد اجتيازه، يظهر إشعار حول معالجة الإجابات، وبعد ذلك، لتلقي الهدايا، تتم دعوة المستخدم لإرسال رسالة حول المسابقة إلى 20 جهة اتصال - لذلك، تستمر حملة التصيد الاحتيالي في النمو.

"توصي شركة ESET، بالحذر من أي رسائل حول الخصومات، والمبيعات، والترقيات، وما إلى ذلك، لأنه مع مساعدتهم يتمكن المحتالون من الحصول على بيانات المستخدم الشخصية. 

Advertisements