"Chhapaak" يبرز موهبة المخرجة ميجنا جولزار

الفجر الفني

بوابة الفجر


على الرغم من أن ميجنا جولزار لديها أفلام مثل Talvar وRaazi في روايتها، إلا أن أحدث إصدار لها هو Chhapaak الذي أصبح أحد أرقى أفلامها.

"لم أتقن الجزء العاطفي منه بعد، أدركت هذا عندما كنت أصور Talvar بأن لدي مرشحًا عندما أقوم بالتصوير لفيلمي. أنا سرية تمامًا أثناء عملي معهم. سوف تُرسل رسالتي من Chhapaak عندما يصدر الفيلم".

طُرح فيلم Chhapaak للمخرجة ميجنا جولزار، وأخيرًا يمكنها أن تدع عواطفها تتدفق. تلقى الفيلم مراجعات مجيدة ويشيد به الجمهور، تمامًا مثل فيلميها السابقين Talvar وRaazi.

بصرف النظر عن المراجعات الجيدة، هناك شيء آخر يتشاركه فيلم Chhapaak مع Talvar وRaazi وهو تعقيد وحساسية الموضوع. قضية اغتيال أروشي تالوار وقصة سحمت خان - الجاسوس الهندي إلى باكستان - والآن الناجيات من الهجوم الحمضي لاكشمي أجاروال - التقطت ميجنا قصصًا معاصرة موجهة نحو النساء وأعطتهن الدفء الذي لا يمكن أن يوفره سوى شخص من نفس الجنس.

ومع ذلك، أثناء إعداد جمهورها للبكاء والضحك مع أنصارها، وقفت ميجنا بحزم خلف الكاميرا. لقد كان نهجها تجاه رعاياها قائمًا على الحقائق، وهي لمحة رأيناها في Talvar. في Raazi سمحت لسهم بالبكاء والانهيار بينما تحصنها أيضًا ليقتل جريمة قتل. لقد اقتربت من Chhapaakليس مع شعور بالحزن ولكن بأرواح عالية، وحولتها إلى قصة انتصار.

النقطة الرئيسية في ميجنا هي أسلوبها في السرد. إنها تحمل مجموعة قاتلة من الحقائق والترفيه، مما يجعل أفلامها قريبة من الجماهير. في جميع الأفلام الثلاثة، جعلتنا نفهم الجوانب القانونية بسهولة كبيرة. على سبيل المثال في Chhapaak، جعلت الناس يفهمون الفرق بين القسم 326 - التسبب طوعًا في إلحاق أضرار جسيمة بأسلحة أو وسائل خطيرة - والقسم 326 A وB - الذي يتناول الهجمات الحمضية.

لكن حتى أفضل المخرجين يتعلمون من أخطائهم وفعلت ميجنا ذلك أيضًا. مع كل فيلم صححت ميجنا أخطائها السابقة. وأشاد Talvar بشكل خاص لتقديمه نظرة ثاقبة في قضية قتل نويدا الشنيعة لعام 2008 أثناء إبراز الجانب الإنساني للقضية. على الرغم من جهود ميجنا، سخر Talvar من الطبقة العاملة في مجتمعنا، مما تسبب في رد فعل عنيف على وسائل التواصل الاجتماعي.

في Raazi من ناحية أخرى، عانى الفيلم بسبب النصف الثاني بطيء الخطى. كما أن لديها بعض الثغرات واضحة بشكل صارخ. ميجنا سوتها كلها في Chhapaak. في أحد المقابلات قالت: "التصور هو أن هذا الفيلم سيكون ساعة صعبة، وهو ليس كذلك".