عاجل.. بيان للكنيسة القبطية الأرثوذكسية بشأن علاقتها مع نظيرتها الروسية

البابا تواضروس
البابا تواضروس
قال القس بولس حليم، المتحدث الرسمي باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسيةـ إن ما تداولته بعض وسائل الإعلام حول قطع الكنيسة القبطية الأرثوذكسية مع الكنيسة الروسية الأرثوذكسية، غير صحيح.

وأضاف "حليم" في بيان له، اليوم السبت، أن ما تم تداوله في هذا الشأن يخص غبطة البطريرك ثيؤدوروس، بابا وبطريرك الإسكندرية وسائر أفريقيا للروم الأرثوذكس في مصر، وليس قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية، وبطريرك الكرازة المرقسية.

وأوضح البيان، أن الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، تؤكد أن علاقتها مع الكنيسة الروسية الأرثوذكسية والعلاقة بين قداسة البابا تواضروس الثاني، وقداسة البطريرك كيريل، علاقة ممتازة.

وأكد "حليم" في بيانه، أن العلاقة بين البابا تواضروس وبطريرك الكنيسة الروسية لها حاليا عدة أوجه للتعاون المشترك بين الكنيستين، وذلك على صعيد المؤسسات التعليمية واللاهوتية وتبادل الخبرات الرهبانية والرعوية والإعلامية، وأيضا في مجالي خدمة المجتمع المحلي في كل من البلدين والخدمة في أراضي الهجرة.

وختم البيان، بأن الكنيسة القبطية تتطلع كما الكنيسة الروسية الي مزيد من التعاون والتقارب المشتركبما يحقق لصالح الكنيستين إكليروسًا وشعبًا.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا