وفد بحريني كبير يزور مصر ويلتقي رئيس الجمهورية ووزير الدفاع

أخبار مصر

وفد بحريني كبير يزور
وفد بحريني كبير يزور مصر ويلتقي رئيس الجمهورية ووزير الدفاع


زار وفد بحريني كبير برئاسة نائب رئيس مجلس الوزراء الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة جمهورية مصر العربية الشقيقة أمس.. حيث التقى الوفد الذي ضم عددا من الوزراء ورجال المال والأعمال فخامة رئيس الجمهورية المستشار عدلي منصور بقصر الاتحادية، والقائد العام للقوات المسلحة المصرية وزير الدفاع الفريق أول عبدالفتاح السيسي بمقر وزارة الدفاع.

أبلغ الوفد رئيس الجمهورية مساندة مملكة البحرين قيادة وحكومة وشعبا جمهورية مصر العربية الشقيقة، ووقوفها إلى جانب شعبها في كل ما من شأنه تحقيق التقدم والنمو والازدهار في مصر الشقيقة.

أكد الوفد كذلك رغبة المملكة في المحافظة على استثماراتها في جمهورية مصر العربية وهي التي تقدر بنحو ملياري دولار أمريكي.. كما أكد الوفد حرص البحرين على تشجيع المزيد من الاستثمارات البحرينية في مصر.

أعرب الوفد كذلك عن تطلع المملكة الى عمل اللجان البحرينية المصرية المشتركة في المجالات الاقتصادية والتجارية والثقافية والمعلوماتية في إطار العلاقات الأخوية الوثيقة التي تجمع بين البلدين الشقيقين، وانطلاقا من الإرادة المشتركة القائمة على تعزيز وتوسيع آفاق التعاون في جميع المجالات، وهي أمور أكدها جلالة الملك خلال زيارته الأخيرة لمصر.

وقد رحب رئيس الجمهورية المصرية بالوفد البحريني مثمنا زيارته لمصر في هذه المرحلة الدقيقة والحساسة التي تمر بها، الأمر الذي يعكس عمق العلاقات المشتركة بين البلدين الشقيقين، وحرص البحرين الدائم على تقديم الدعم والمساندة دوما إلى مصر في كل الأوقات والظروف.

ومن ناحية أخرى عبر رئيس الوفد الشيخ خالد بن عبدالله عن تطلع البحرين وبكل صدق إلى أن تؤول الأوضاع في مصر إلى ما يحقق تطلعات شعبها الشقيق الذي ضرب أروع الأمثلة في التسامح والتعايش بين مختلف مكوناته على مر التاريخ.. كما أن البحرين واثقة بأن مصر قادرة وبجهود أبنائها المخلصين ودعم أشقائها على تخطي جميع العقبات، ومواجهة كل التحديات.

أكد نائب رئيس مجلس الوزراء الشيخ خالد بن عبد الله آل خليفة أن مملكة البحرين، قيادة وحكومة وشعباً، تساند جمهورية مصر العربية الشقيقة وتقف إلى جانب شعبها في كل ما من شأنه تحقيق التقدم والنمو والازدهار.

جاء ذلك لدى استقبال فخامة رئيس جمهورية مصر العربية الشقيقة المستشار عدلي منصور بقصر الاتحادية في القاهرة للشيخ خالد بن عبد الله آل خليفة والوفد المرافق الذي نقل تحيات حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، وصاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء، وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد الأمين النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، إلى فخامة المستشار منصور بمناسبة توليه رئاسة البلاد في هذه المرحلة الانتقالية والتاريخية التي تشهدها مصر الشقيقة، وتمنيات القيادة الحكيمة لمصر وشعبها دوام الاستقرار والرخاء.

وأوضح الشيخ خالد بن عبد الله آل خليفة أن العلاقات بين مملكة البحرين وجمهورية مصر العربية الشقيقة علاقات تاريخية وطيدة ومتميزة تقوم على أسس التواصل والمحبة بين قيادتي وشعبي البلدين الشقيقين والمصلحة العربية المشتركة، وهي أسس ثابتة لا تتغير مهما اختلفت الظروف والأحداث.

وقال: «إن زيارتنا اليوم مع هذا الوفد الذي يضم عدداً من كبار المسؤولين الاقتصاديين ورجال الأعمال، ما هي إلا تأكيد على رغبة مملكة البحرين في المحافظة على استثماراتها في جمهورية مصر العربية والتي تقدر بنحو ملياري دولار أمريكي، وتأكيد حرصنا على تشجيع المزيد من الاستثمارات البحرينية في مصر. ولا شك في أننا نتطلع إلى تفعيل عمل اللجان البحرينية - المصرية المشتركة في المجالات الاقتصادية والتجارية والثقافية والمعلوماتية في إطار العلاقات الأخوية الوثيقة التي تجمع بين البلدين الشقيقين، وانطلاقاً من الإرادة المشتركة القائمة على تعزيز وتوسيع آفاق التعاون في المجالات كافة، وهي أمور أكدها حضرة صاحب الجلالة العاهل المفدى في زيارته الأخيرة للقاهرة أواخر عام 2011».

كما أكد نائب رئيس مجلس الوزراء ما لمصر من مكانة راسخة على الصعيدين العربي والدولي، لكونها دولة محورية في الشرق الأوسط، مشدداً على أهمية أن تظل مصر مستقرة وقوية وأن تواصل دورها الريادي المعهود في المنطقة.

وتابع قائلاً: «إننا في مملكة البحرين نتطلع بكل صدق إلى أن تؤول الأوضاع في مصر إلى ما يحقق تطلعات شعبها الشقيق الذي ضرب أروع الأمثلة في التسامح والتعايش بين مختلف مكوناته على مرّ التاريخ، وإننا واثقون كل الثقة بأن مصر قادرة – بعون الله، وبجهود أبنائها المخلصين، وبدعم أشقائها في المنطقة –على تخطي كل العقبات ومواجهة التحديات التي تقف عثرة في طريق تقدمها ونهضتها».

من جانبه، رحَّب فخامة رئيس جمهورية مصر العربية الشقيقة المستشار عدلي منصور بالشيخ خالد بن عبد الله آل خليفة والوفد المرافق، مثمناً زيارته إلى مصر في هذه المرحلة الدقيقة والحساسة التي تمر بها، الأمر الذي يعكس عمق العلاقات المشتركة بين البلدين الشقيقين، وحرص مملكة البحرين، قيادة وحكومة وشعباً، على تقديم الدعم والمساندة دوماً إلى مصر في كل الأوقات والظروف.

وقد أعرب فخامته عن تطلعه إلى أن تسود مصر أجواء الاستقرار والرخاء في القريب العاجل بدعم شقيقاتها في المنطقة لما فيه خير وصالح الشعب المصري والأمة العربية جمعاء.

وقد كلَّف فخامته الشيخ خالد بن عبد الله آل خليفة بنقل تحياته إلى حضرة صاحب الجلالة العاهل المفدى، وصاحب السمو الملكي رئيس الوزراء الموقر، وصاحب السمو الملكي ولي العهد الأمين النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، وتمنياته إلى شعب مملكة البحرين الشقيق بدوام الرفعة والتقدم والازدهار في ظل قيادته الحكيمة.

وكان الشيخ خالد بن عبد الله آل خليفة قد وصل جمهورية مصر العربية ظهر امس (الخميس - 11 يوليو 2013)، على رأس وفد رسمي مكون من وزير الدولة للشؤون الخارجية السيد غانم بن فضل البوعينين، ومحافظ مصرف البحرين المركزي السيد رشيد محمد المعراج، وسفير مملكة البحرين لدى جمهورية مصر العربية الشيخ راشد بن عبد الرحمن آل خليفة، ورئيس غرفة تجارة وصناعة البحرين د. عصام بن عبد الله فخرو، والنائب الأول لرئيس غرفة تجارة وصناعة البحرين السيد إبراهيم زينل، والنائب الثاني لرئيس غرفة تجارة وصناعة البحرين السيد عادل العالي، وأعضاء غرفة تجارة وصناعة البحرين عثمان الريس وجواد الحواج. وكان في مقدمة مستقبليه لدى وصوله مطار القاهرة الدولي وزير الخارجية بجمهورية مصر العربية السيد محمد كامل عمرو.

وكان نائب رئيس مجلس الوزراء قد غادر أرض الوطن صباح امس متوجها الى القاهرة في زيارة قصيرة التقى خلالها فخامة رئيس جمهورية مصر العربية الشقيقة المستشار عدلي منصور، وعددا من كبار المسئولين في البلد الشقيق. وكان في مقدمة مودعي نائب رئيس الوزراء لدى مغادرته مطار البحرين الدولي سفير جمهورية مصر العربية لدى مملكة البحرين السيد عصام عواد.