Advertisements
Advertisements
Advertisements

من هي afifa iskandar "عفيفة إسكندر" التي تصدرت تريندات جوجل اليوم؟

Advertisements
عفيفة إسكندر
عفيفة إسكندر
Advertisements
من هي afifa iskandar "عفيفة إسكندر" التي تصدرت تريندات جوجل اليوم؟

تصدرت عفيفة إسكندر  afifa iskandar تريندات جوجل اليوم الثلاثاء في ذكرى ميلادها الـ98 في مصر والسعودية، كما احتفل جوجل بها ووضع صورة تعبيرية لها إحتفالا بذكرى ميلاد الفنانة عفيفة إسكندر.

afifa iskandar -  عفيفة إسكندر
لقبت  afifa iskandar بالعديد من الألقاب منها "جابركلي - شحرورة العراق - مونولجست"، وتألقت في مشوارها في عالم الغناء ولديها رصيد كبير من الأغاني، وجاءت إلى مصر وظلت فترة طويلة تشارك في فرقة بديعة مصابني، ولم يسعها الحظ لمشاركة فاتن حمامة في فيلم يوم سعيد، نظرا لأن مدة الفيلم كانت طويلة والمخرج قرر حذف أغنيتها، التي لحنها الموسيقار الراحل محمد عبد الوهاب.


afifa iskandar -  عفيفة إسكندر.. الميلاد والنشأة
- ولدت عام 1921 في يوم 10 من شهر ديسمبر، من أب عراقي وأم يونانية، وتعتنق الديانة المسيحية، كما استوطنت عفيفة إسكندر في بغداد، وبدأت تغني منذ أن كان عمرها 5 أعوام، وتعتبر أول حفلية أحيتها كانت عام 1935، وتعلمت الموسيقى من والدها ووالدتها؛ حيث كانا يعزفان على الآلات الموسيقية.

afifa iskandar -  عفيفة إسكندر.. نصيحة والدتها
وجهت والدة عفيفة إسكندر afifa iskandar رسالة رها قبل وفاتها، قائلة إياكِ والغرور، حيث كانت تدعمها كثيرا وترفض مبدأ الغرور مطلقا لكي يحبه الجمهور ابنتها، فالغرور يدفن الشخص في بؤرة لا يستطيع الخروج منها ويُصبح وحيدا.

afifa iskandar -  عفيفة إسكندر.. وفاتها
رحلت عفيفة إسكندر عن عالمنا في 22 أكتوبر 2012، عن عمر ناهز الـ91 عامًا في بغداد بعد صراع طويل مع المرض، تاركة بصمة لا تنسى في قلوب محبيها.
Advertisements