Advertisements
Advertisements
Advertisements

تفاصيل لقاء السفير الياباني مع رئيس جامعة أسوان

Advertisements
اللقاء
اللقاء
Advertisements
استضافت اليوم جامعة أسوان برئاسة الأستاذ الدكتور أحمد غلاب محمد رئيس الجامعة معرض الدراسة في اليابان مصر 2019 والذي تنظمه جامعة كيو شو اليابانية بالتعاون مع جامعة أسوان وذلك بحضور الدكتور أحمد غلاب والسفير الياباني بالقاهرة السيد مساكي نوكي.

كما حضر رئيس جامعة كيوشو اليابانية السيد وتانابي والمستشاره الثقافية بسفارة اليابان والأستاذ الدكتور صفوت حسب الله رئيس مكتب جامعة كيوشو بالقاهرة والاستاذ الدكتور ناصر عبدالرزاق عميد كلية الألسن جامعة أسوان والأستاذ الدكتور محمد عبدالعزيز رئيس لجنة التصنيف ووكيل كلية الهندسة.

وأكد الدكتور أحمد غلاب محمد أن كلية الألسن بجامعة أسوان تمثل نافذة على العالم من خلال أقسامها التعليمية الناطقة بمختلف لغات العالم وفي إطار التعاون المثمر بين جامعة أسوان والجامعات اليابانية.

يقام هذا المعرض الذي يهدف إلي تعريف طلاب قسم اللغة اليابانية ببرامج الدارسة والمنح الدراسية بجامعة كيوشو وباقي الجامعات الاخري اليابانية حيث أن جامعة كيوشو تقع بجنوب اليابان لتشابها بجامعة أسوان بموقعها في جنوب مصر ونعمل علي بحث سبل التعاون بين الطرفين 

وأوضح السفير الياباني أن قسم اللغة اليابانية بكلية السن جامعة أسوان من انشط أقسام اللغة اليابانية علي مستوي الخمس جامعات المصرية التي يدرس بها اللغة اليابانية وعبر عن سعادته بوجوده داخل جامعة أسوان وهذا الحضور الكثيف من طلاب جامعة أسوان

وأشار رئيس جامعة كيوشو اليابانيه أننا سعداء بالتعاون مع جامعة أسوان ونعرض البرامج الدراسية والمنح اليابانية للطلاب ونتعاون بإيفاد اثنين من أعضاء هيئة التدريس اليابانين بدعم الحكومة اليابانية لتدريس طلاب قسم اللغة اليابانية بكلية السن أسوان.

وأوضح الدكتور ناصر عبدالرازق عميد كلية الألسن أنه يعد اليوم إطلالة علي اللغة اليابانية ولتعميق الثقافات المشتركة وبحث سبل التعاون بين جامعة أسوان وجامعة كيوشو.
Advertisements