Advertisements
Advertisements
Advertisements

رئيس جامعة بني سويف: لا ندخر جهدًا لدعم وتأهيل الطلاب متحدي الإعاقة

Advertisements
بوابة الفجر
Advertisements
شهد الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بنى سويف، فعاليات الإحتفال باليوم العالمي لمتحدي الإعاقة الذي نظمه قطاع خدمة المجتمع بالجامعة بالتعاون مع كلية علوم ذوي الاحتياجات الخاصة ووحدة متحدى الاعاقة.

وذلك بحضور الدكتور بدر نبيه، نائب رئيس الجامعة لقطاع خدمة المجتمع والدكتور اشرف خالد نائب رئيس الجامعة لقطاع التعليم والطلاب والدكتور عماد الوسيمي عميد كلية علوم ذوى الاحتياجات وعدد من عمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس وسط حضور لافت من الطلاب.

واشار رئيس الجامعة، إلى أن الهدف من هذه الاحتفالية هو خلق تفاعل مجتمعي داخل الجامعة للاهتمام والوفاء بحقوق متحدي الإعاقة حتى يصبحوا أعضاء مؤثرين في المجتمع، فمتحدي الإعاقة هم أصحاب قدرات خاصة، وقد ظهر منهم نوابغ في كافة المجالات الثقافية والعلمية والأدبية والفنية والرياضية وغيرها وحصدوا لمصرنا العديد من الميداليات الفضية والذهبية على المستوى الأوليمبي.

كما ابدي رئيس الجامعة، إهتمامه بسعي الجامعة لغرس ثقافة تأهيل متحدي الإعاقة، والعمل على دمجهم في مجتمعاتهم، وتحفيزِهم على تجاوزِ إعاقتهم، وأشار أن الجامعة لا تدخر جهدا في تقديم الدعم الكامل للخرجين من ذوى القدرات الخاصة.

شملت فعاليات الاحتفال عروض فنية ومسرحية ورياضية متعددة وماراثون، ومنها العرض المسرحي لأغنية تحيا مصر أبطالها من ذوى الإعاقة السمعية باستخدام الظل، وفقرة روح اكتوبر لطلاب مدرسة التربية الفكرية.

كما أفتتح رئيس الجامعة، على هامش الاحتفال المعرض الفني الذى نظمته كلية علوم ذوى الإحتياجات والذى يهدف الى تيسير وتسهيل صعوبات التعلم لأصحاب الإعاقة السمعية والبصرية والعقلية التخاطب ومرضي التوحد.

بالإضافة إلى افتتاحه معرض المشغولات اليدوية من صنع الطلاب ذوي الاحتياجات والذي نظمه أسرة المنتصرين التابعة لمطرانية ببا.

وكّرم رئيس الجامعة كافة القطاعات المشاركة في تنظيم الإحتفال والفائزين في المسابقات الرياضية من متحدى الإعاقة والأمهات المثاليات وطلاب الجامعة من ذوى الاحتياجات الخاصة وموظفي الجامعة.
Advertisements