Advertisements
Advertisements
Advertisements

بقيمة 2000 جنيها.. تفاصيل وشروط صرف بدل الانتقال لموظفي العاصمة الادارية الجديدة و موعد نقل الهيئات الحكومية

Advertisements
بدل الانتقال لموظفي العاصمة الادارية الجديدة
بدل الانتقال لموظفي العاصمة الادارية الجديدة
Advertisements
صرف بدل الانتقال لموظفي العاصمة الادارية الجديدة

أعلنت الحكومة خلال الفترة القليلة الماضية اعتزامها صرف بدل الانتقال لموظفي العاصمة الادارية الجديدة بعد نقل مقرارات الهيئات والمؤسسات الحكومية الى العاصمة الادارية والذي من المقرر خلال 2020 ، بمبلغ يصل إلى 2000 جنيها لكل موظف، ونستعرض من خلال ما يلي أهم ما جاء على لسان رجال الحكومة في هذا الصدد حرصًا على توفير معلومات مؤكدة لقراء موقع الفجر.

تفاصيل صرف بدل الانتقال لموظفي العاصمة الادارية الجديدة

كانت البداية مع تصريحات أحمد ذكى عابدين رئيس شركة العاصمة الادارية الجديدة الذي اكد  أن الحكومة تخطط لمنح بدل إنتقال للعاملون بالقطاع الحكومي الذي سيتم إنتقالهم حديثا للعمل بالحي الحكومي في العاصمة الأدارية الجديدة.

وذكر "عابدين في تصريحاته ان الشركة تعتزم انشاء 20 ألف وحدة سكنيه في مدينة بدر مخصصة للموظفين الحكوميين المنتقلين للعمل بالعاصمة الأدارية الجديدة بمساحة 117 متر مربع للشقة الواحدة على ان تكون هذه الوحدات السكنية  بنفس أسعار تكلفتها دون ارباح.

 موعد انتقال الموظفين للعاصمة الادارية 

قال عادين في تصريحاتته ايضا ان الموعد المحدد لانتقال جميع العاملين بالدولة  إلى مقراتهم الجديدة بالحي الحكومي في العاصمة الأدارية بداية من يوليو 2020، ومن المقرر أن توؤل ملكية المقرات القديمة للهيئات الحكومية بعد إنهاء العمل بها لشركة العاصمة الإداري، وذلك  لسداد التكاليف التى قامت الشركة بدفعها من مواردها مقابل إنشاء المقرات الجديدة."

مواصفات الحى الحكومى بالعاصمة الادارية
يمتد الحي الحكومي على مساحة 550 فدان ويضم مقر لمجلس الوزراء، و البرلمان وعدد من الوزرات والجهات الحكومية الأخري، ويبلغ حجم مشروع العاصمة الإدرية الجديدة يبلغ 174 ألف فدان، وتستحوذ فيه المرحلة الأولى على 40 ألف فدان ارتفاعًا من 10 الف فدان كان مخطط سابقا.

بدل الانتقال لموظفي العاصمة الادارية الجديدة
بدل الانتقال لموظفي العاصمة الادارية الجديدة

خط سير الموظفين المنقولين الى العاصمة الادارية
 من جانيع قال وزير النقل والمواصلات  كامل الوزير ان الدولة بصد نقل ما يقرب من 52 ألف و300 موظف إلى العاصمة الإدارية من خلال 4 وسائل مواصلات مختلفة من 150 محطة داخل القاهرة الكبرى تبدأ من بنها في القليوبية ومن أطفيح في الجيزة إلى 11 محطة داخل الحي الحكومي من 7 إلى 8 صباحَا، مؤكدًا على صرف بدل مواصلات لهولاء المواظفين بمعدل 80 جنيها يوميا.

ليس ذلك وحسب وإنما قال كامل الوزير أنه من المقرر توفير أتوبيسات وسيارات أجرة لنقل المواطنين إلى العاصمة الإدارية، بالإضافة إلى توفير قطار كهربائي ومونوريل يستخدمان في نقل المواطنين للعاصمة الإدارية، فضلا عن افتتاح محطتي مترو هشام بركات والنزهة الشهر الحالي.





Advertisements