Advertisements
Advertisements
Advertisements

كلية الدراسات العليا للطفولة تحتفل باليوم العالمي لأصحاب الهمم

Advertisements
بوابة الفجر
Advertisements
احتفلت الدكتورة هويدا الجبالى، عميدة كلية الدراسات العليا للطفولة،  باليوم العالمي لاصحاب المهارات الخاصة والهمم، بحضور عدد كبير من الشخصيات العامه على راسهم اللواء دكتور احمد توفيق استاذ إدارة الأزمات بالجامعة الأميركية والمستشار محمد اباظة نائب رئيس مجلس الدولة، ومروة حافظ رئيس مؤسسة انا مصرواية وصاحبة مبادرة تعالوا نعلم ولادنا معني الولاء ، والكاتب الصحفي والإعلامي عاطف عبدالغني ، ياسر عثمان مدير مكتبة القاهرة الكبرى بالزمالك ، وندى عصام عضو مجلس إدارة نادي العبور الرياضي ، وريتا بولس عضو اليونسكو بالقاهرة. 
وقام بتقديم الاحتفالية الإعلامي حسام مصطفى ، تحت عنوان اهلا باولادنا الغاليين بجامعة عين شمس،  ورعاية وزارة التعليم العالي والتضامن الاجتماعي وجامعة عين شمس. 

وفي السياق ذاته أكدت هويدا الجبالي، أن الكلية تحتوى على مركز رعاية ذوى الاحتياجات الخاصة، وهو مركز متميز يقدم 33 خدمة لذوى الاحتياجات الخاصة كلها في مكان واحد فتوجد عيادة طب الأطفال وعيادة طب أعصاب الأطفال، والطب النفسى للأطفال، وعيادات تأهيلية وتخاطب وتعديل سلوك ووحدة للمكفوفين.

ولفتت إلى أن مركز رعاية ذوى الاحتياجات الخاصة، توجد به أجهزة لخدمة ذوى الاحتياجات الخاصة غير متوفرة إلا في كلية الدراسات العليا والطفولة في مصر، مشيرة إلى أنه يوجد في المركز وحدة التكامل الحسى وجامعة عين شمس هى الجامعة الوحيدة في مصر التى لديها هذا الجهاز لخدمة المرضى.

ووجهت الدكتورة هويدا الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي على نظرته واهتمامه بالأطفال ذوى الاحتياجات الخاصة لدمجهم في المجتمع، مشيرة إلى أن الوعى انتقل إلى المجتمع وتطور الفكر والإدراك لمساعدة الأطفال ذوى الاحتياجات الخاصة لدمج الأطفال بالمدارس.

ولفتت إلى أن كلية الدراسات العليا والطفولة بجامعة عين شمس وتحت رعاية وزارتى التعليم العالى والتضامن الاجتماعي والثقافة واللجنة الأولمبية، ووزارة الشباب والرياضة، تنظم مهرجانا ترفيهيا توعويا للأطفال وعائلاتهم اليوم بمناسبة اليوم العالمى لذوى الإعاقة تحت شعار «أهلا بأولادنا الغاليين»، لتسليط الضوء على مشكلات ومتطلبات ذوى القدرات الخاصة، وتعزيز فهم أفضل لقضاياهم وحقوقهم.
Advertisements