Advertisements
Advertisements
Advertisements

الطالع الفلكي السّبت 30/11/2019..إتّفَاقَات مُرْضِيَة!

Advertisements
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
Advertisements
*القمر فى الرّبع الأوّل ، القمر فى الجدى ، ويدخل الدّلو فى العاشرة و 13 دقيقة ليلاً بتوقيت القاهرة.
**فلكياً/هندياً: القمر فى القوس ، ويدخل الجدى فى الحادية عشرة و دقيقتان ظهراً بتوقيت القاهرة.
 
**غربيّاً: "الشّمس" فى برج القوس من 22 نوفمبر - 22 ديسمبر.
**هنديّاً: "الشّمس" فى برج العقرب من  16 نوفمبر - 16 ديسمبر.
**عَرَبِيّاً: "الشمس" فى منزلة الزَّبَانَا من 24 نوفمبر - 4 ديسمبر.

اليوم 21 هاتُور قبطى ، 30 تِشْرين ثَانِ رُومى، 3 رَبيعٍ الثّانى ،،ميمُون للغاية ، يوم مُكرّس لماعِتْ ريشة الحقّ والعدالة فى ثقافة قدماءالمصريين، دافع عن حقوقك لكن بلطف.

قال الحكيم المصرى: (أنا أنام هنا؟) -أوضة سوبر لوكس ، مِنّك تنام وتستريّح ، ومنّك تاخد بالك مِالجماعة بتوعك.(نجاح المُوجى من فيلم أربعة فى مهمّة رسميّة-1987)

*القمر فى الجدى "غربيّاً"
مُلاحظة: يشدّد الكاتب على أن صفات الأبراج سواءً سَيّئةً أو فاضلة ليست  بالضرورة موجودة لكل قارئ حيث تتصارع صفات الخير والشر كلاهُمَا على الدّوام بداخلنا ولايزال الإنسان هو المسئول عن تصرفاته ومصيره وليست الكواكب والأفلاك هى من تحدد له تصرفاته ولانزال نمتلك الإرادة الحُرّة التى تجعلنا نُحَاسَبْ يوم القيامة "مُخيّرين" وإلا لأنتفت الحكمة من الثواب والعقاب.

*(عطارد فى العقرب يُسدّس زُحل فى الجدى - غربيّاً- تُرُوبِيكَال سِيسْتِمْ)
عطارد فى العقرب يقوم باتصال تسديس (60 درجة)بينه وبين زُحل فى الجدى وهو إتصال ميمُون العاقبة رغم أنه أقل تاثيراً من إتصال التثليث (التثليث كوكبين بينهما 120 درجة) يكون هذا التسديس فى أدق درجاته بمشيئة الله تَعَالى فى الثامنة و 12 دقيقة صباحاً بتوقيت القاهرة ، ماذا يعنى هذا؟

كلامك وقدراتك التواصليّة/عطارد فى العقرب تخضع لإطار القوانين واللوائح والتقاليد والحرص والحذر/زُحل فى الجدى هذا التسديس مُفيد عند إبرام العقود التجارية من بيع وشراء خصوصاً للأراضى والعقارات وأيضاً عقود الزواج ، فحص التفاصيل الصغيرة والرّيبة والشّك لتأمين نفسك ووضع تصرفاتك فى إطار القانون مُفيد لتجنّب سماع عبارات القانون لايحمى المغفلين والبضاعة المُباعة لاتُردّ ولاتُستبدل ، كما أن تفكيرك/عطارد لمشاريعك الخاصة تلتزم بالقانون بكل صرامة وحزم/زحل وهذا الأسلوب وإن كان يبدو من ظاهره بطيئ التنفيذ لكنه يضمن المتانة والصلابة لمشاريعك ولأطول فترة زمنيّة مُمكنة/زحل فالأبراج الشاهقة والجسور يتم إنشاؤها ببطء خلال سنوات لكنها متينة تكفل الأمان للناس ولفترة زمنية طويلة مُقبلة ، كما أن بطء الروتين/زحل ابطأ الكواكب يجعلك تتأمّل/عطارد مشكلتك من زوايا مُختلفة لتكشف تفاصيل ماكرة أو مكاسب مُختفية نادرة قد تقابلك أثناء تحرّكاتك لقمة هدفك لم تكن تتوقعها كنماذج نجلاء فتحى بفيلم أبو ربيع وأحمد زكى بفيلم أربعة فى مهمة رسمية ، بمشيئة الله تَعَالى.

*اليوم يوافق
ذكرى ميلاد الكاتب الأمريكى مارك توين واسمه الحقيقى صوميل لانغهورن 1835-1910 صاحب الرواية الشهيرة "توم سوير"، حصد ثروة كبيرة خسرها فى إستثمار وضعه فى إختراع لماكينة آلة كاتبة فاضطر لبيع أملاكه ومجوهرات زوجته ودار نشر يملكها ، ورغم أن صديقاً له نقل الديون عنه إلا أن توين أصر على سداد كافة ماعليه من ديون وعادت الأمور تدريجياً لطبيعتها بمحاضرات كان يلقيها بأجر وحقوق نشر رواياته التى نقلها بإسم زوجته لتكون بمنأىً عن يد الدائنين ، دُفن فى نيويورك وكان مُحباً للقطط ومن أشهر مقولاته "إن كان هناك إنساناً يحب القطط ، فأنا صديقه ورفيق دربه دون أى مُقدمات أو شروط مُسبقة".

*إلى الطّوالع اليوميّة..

برج الحمل: تنشيط الذاكرة بألبوم الصوريعنى التواصل بزميل الجامعة والأقارب ولو هاتفياً ،يوم مناسب لإصلاح المعطوب من أجهزة المنزل أوزيارة الطبيب.

برج الثور: الفحص والتدقيق مطلوبيْن عند التسوّق ، لا تتجاهل عيوباً جوهريّة فى سلعة أو صداقة ، أو حتى مشروع زواج.

برج الجوزاء: الإستفهام عن الأسعار والتنقل بين المحلات لإختيارالجودة والسعر المناسب أفضل من الشراء من أول محل تقابله ، قرش توفره قرش تكسبه.

برج السّرطان: سداد أقساط وديون ، إنهاء خصومة ،العثورعلى وظيفة، مفتاحها تفكيرك الهادئ وإستشارة كبار شيوخ العائلة ومن لهم خبرة سابقة بنفس مشكلتك.

برج الأسد: لا تتطفل على غيرك أو تسمح لغيرك بالتدخل بشئونك، بلباقة ولطف ، السّور المُرتفع سبب لجيرة مُمتازة.

برج العذراء : لا تتورّط فى عمليّات بيع أو شراء لأراضٍ أوعقارات إلا بعد تدقيق عميق، أو إنتظر حتى تتأكد من متانة الإتفاق وعدالته للطرفيْن.

برج الميزان: توفيرك وظيفة لمُحتاج يعنى لقمة عيش شريفة لأحدهم بكرامة ، إتصالاتك الهاتفية ومقابلاتك نتائجها إيجابيّة بمشيئة الله تَعَالى.

برج العقرب: خذ وقتك الكافى لفحص أيّة أوراق قبل توقيعك عليها ، التأجيل أفضل من التسرع فى أمور ليست مستعجلة إلا من وجهة نظر المستفيد فقط.
  
برج القوس: رُبّما شاهدت محروماً لم يَحْظَ بجزءٍ من حظّك، الفرصة متاحة لتقديم المساعدة للأيتام والفقراء وليس الإكتفاء بالتململ والشفقة عليهم.

برج الجدى: قم بتحديد أولوياتك وابدأ بتنفيذها أولاً بأولّ لكن إحرص ألا تضع الأولويّات بترتيبٍ خاطئ، عندها قد تبدأ فى التساؤل عن سبب الفشل.

برج الدّلو: إبتعد عن الشطط فى عواطفك ،كما أنّ مشاعر الغيرة كالملح، القليل منها مطلوب والكثير منها مُؤذٍ للغاية.

برج الحوت: تمهّل فى ردودك الكلاميّة ، فى قيادتك لسيّارتك ، فى البيع والشراء ، فى التوقيع على المستندات ، فى التأنّى السّلامة.
Advertisements