Advertisements
Advertisements
Advertisements

في ذكرى سعاد مكاوي.. تزوجت محمد الموجي وتسببت وداد حمدي في طلاقها منه

Advertisements
سعاد مكاوي
سعاد مكاوي
Advertisements
تحل اليوم الثلاثاء ذكرى ميلاد الفنانة الراحلة سعاد مكاوي، التي اشتهرت بخفة دمها وابتسامتها المشرقة، وتألقها في تقديم فن المونولوج خلال عدد من الأفلام التي قدمتها.

وفي هذا التقرير يرصد لكم "الفجر الفني"، أبرز المحطات في مشوارها الفني وسر طلاقها من الملحن الموجي.


ولدت سعاد مكاوي في التاسع عشر من نوفمبر عام 1928، وهي ابنة الملحن محمد مكاوي، بدأت سعاد مشوارها الفني  بأغاني المنولوجات وتزوجت 3 مرات، أولها من المخرج عباس كامل، وبعدها تزوجت محمد الموجي، ثم الدكتور محمد إسماعيل الموسيقار المعروف، وانقطعت عن الطرب لسنوات طويل بعد ذلك.

أبرز أعمال سعاد مكاوي

شاركت الفنانة سعاد مكاوي، في أكثر 20 فيلمًا، وكان من أشهرها "منديل الحلو"، و"أسمر وجميل"، و"جزيرة الأحلام"، و"لسانك حصانك"، و"نهارك سعيد"، وكان آخرها فيلم "غازية من سنباط" الذي عرض عام 1967.

اشتهرت سعاد مكاوي بتقديم الثنائيات الغنائية بالسينما مع إسماعيل ياسين، ومنها الـ"دويتو" الغنائي، منولوج "عايز أروّح" في فيلم "المليونير"، وحققت سعاد نجاحًا كبيرًا في تقديم أغاني المونولوج، ومن أشهر أغنياتها "لما رمتنا العين"، و"قالوا البياض أحلى"، كما غنت الأوبريت الإذاعي الشهير"عواد باع أرضه".

مواقف في حياة سعاد مكاوي

تعرضت الفنانة سعاد مكاوي لعدة مواقف وأزمات خلال مشوارها الفني ولعل أبرزها، رفض نجم الكوميديا الراحل إسماعيل يس تقبيلها، في أحد الأفلام التي شاركته فيها، وعندما سألته عن السبب قال: "مزاجي كدا"، وأدى ذلك إلى غضبها الشديد منه، ولكن سرعان ماعادت علاقة الصداقة بينهما.

وداد حمدي كلمة السر في طلاقها من محمد الموجي 

وتزوجت سعاد مكاوي من الملحن محمد الموجي والذي أعجب بها وطلب يدها للزواج، ولكنها قررت الانفصال عنه بعدما اكتشفت علاقته بالفنانة الراحلة وداد حمدي، وتزوجت من بعده المخرج عباس كامل.

سعاد مكاوي تعتزل الطرب بسبب عدم تشجيع الجمهور

اعتزلت سعاد مكاوي الفن وانقطعت عن الطرب لسنوات طويلة، ولكن سرعان ما عادت في التسعينات إلى الساحة الغنائية في بعض الحفلات، ولكن لم تجد أي نوع من الإقبال الذي يشجعها على الاستمرار؛ فقررت أن تنسحب تمامًا من الساحة الفنية الغنائية، حتى رحلت عن عالمنايوم20 يناير على إثر هبوط حاد في الدورة الدموية.
Advertisements