Advertisements
Advertisements
Advertisements

عمرو مروان: ليس كل متغيب مختفي قسريا

Advertisements
المستشار عمر مروان
المستشار عمر مروان
Advertisements
قال المستشار عمر مروان، وزير شئون مجلس النواب، إنه تم الإعداد لتقرير حقوق الإنسان بمصر والذي عرض أمام مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة لحقوق الإنسان بجنيف على مدار الثلاث السنوات الماضية، موضحا أن التقرير تضمن ما تم تنفيذه بالفعل، وليس ما ينتوي تحقيقه.

وأشار "مروان"، خلال اتصال هاتفي مع الإعلامي عمرو أديب ببرنامج "الحكاية" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، مساء الأحد، إلى أنه تم عرض مقطع فيديو عن حالة السجون المصرية في جينيف، مؤكدا أن التقرير عكس واقع حقيقي.

وأضاف أنهم تساءلوا عن اعتقال المتظاهرين، موضحا أنه لا يتم اعتقال أي متظاهر، حيث أصدرت مصر قانون للتظاهر، ومن يتظاهر يكون معه إخطار، ومن يقبض عليه بدون إخطار لا يكون متظاهرا، وإنما هو مخالف للقانون.

ولفت إلى أنهم تحدثوا عن وفاة المعزول محمد مرسي، فأوضحوا لهم أن الوفاة حدثت أمام الجميع، والنيابة العامة تحقق في الواقعة منذ الوفاة، ومازالت مستمرة في عملها.

وتابع أنه لا يوجد ما يسمى مسجون رأي، وليس كل تغيب هو اختفاء قسري، لافتا إلى أن الجهات التي عادت مصر في جنيف هى الجهات المعتادة مثل قطر، منوها بأن حجم الدول التي تفاعلت مع تقرير مصر غير مسبوق.
Advertisements