Advertisements
Advertisements
Advertisements

الطالع الفلكى الأحد 17/11/2019..عَمَلْ خِير!

Advertisements
بوابة الفجر
Advertisements


*القمر فى الرّبع الثّالث ، القمر فى السّرطان ، ويدخل الأسد فى الحادية عشرة و 57 دقيقة ليلاً بتوقيت القاهرة.
**فلكياً/هندياً: القمر فى الجَوْزَاء ، ويدخل السّرطان فى الواحدة و 34 دقيقة ظهراً بتوقيت القاهرة.
 
**غربيّاً: "الشّمس" فى برج العقرب من 23 أكتوبر - 22 نوفمبر.
**هنديّاً: "الشّمس" فى برج العقرب من  16 نوفمبر - 16 ديسمبر.
**عَرَبِيّاً: "الشمس" فى منزلة الغَفْر من 11 نوفمبر - 23 نوفمبر.

اليوم 8 هاتُور قبطى ، 17 تِشْرين ثَانِ رُومى، 20 رَبيعٍ الأوّل ، ميمُون للغاية.

قال الحكيم المصرى: -إزا سمحتلك تنامى فالصّالون توعدينى متحاوليش تستغلى ضعفى وترمينى فالصالون وتنامى إنتى عالسّرير؟(فؤاد المهندس من مسرحية أنا وهُوّا وهِيّا-1963) 

*القمر فى السّرطان "غربيّاً"
مُلاحظة: يشدّد الكاتب على أن صفات الأبراج سواءً سَيّئةً أو فاضلة ليست  بالضرورة موجودة لكل قارئ حيث تتصارع صفات الخير والشر كلاهُمَا على الدّوام بداخلنا ولايزال الإنسان هو المسئول عن تصرفاته ومصيره وليست الكواكب والأفلاك هى من تحدد له تصرفاته ولانزال نمتلك الإرادة الحُرّة التى تجعلنا نُحَاسَبْ يوم القيامة "مُخيّرين" وإلا لأنتفت الحكمة من الثواب والعقاب.

*القمر فى السّرطان يعنى
رعاية الأسرة وترتيب المنزل والإتصال بالوالديْن ورعاية مصالحهم،الشمس ترمزللأب برج الأسد،القمر يرمزللأم برج السّرطان ،تقوية جذورنا العاطفيّة وتأمين ظهرنا من خلال تصفية خلافاتنا العاطفيّة من أيّة شوائب،هذا يشمل حبّك وعاطفتك لوالِدَيْك ولأولادك، زوجتك وشقيقتك وبنات وأبناء عمومتك وأصهارك مُروراً بالأصدقاء وزملاء العمل والجيران وإنتهاءً بحارس/بوّاب العمارة، العَطف/السّرطان/القمر/الأمُومَة تعنى عطفك وإهتمامك على كل مَا و مَنْ حولك بصورة تشمل الإنسان والحيوان والنبات وحتى الحجر وكأنك أم تخاف على ولدها ، غالباً تشعر برغبة شديدة فى إطعام القطط.

 بالإضافة لمواليد العذراء والحمل والأسد فبرج السرطان مُستعدّ للتضحية بوقته وماله ونفسه لإنقاذ حيوان مُعرّض للخطر ، مواليد السرطان والعذراء هم الأكثر نشاطاً فى المجالات الخيرية الخدمية دون مقابل مالى كدور رعاية الأيتام وذوى الإحتياجات الخاصّة وشلاتر/ملاجئ القطط والكلاب وأكثر سخاءً فى الإنفاق المالى لإجراء العمليات الجراحية للمرضى وقضاء ديون الغارمين وهذه الأنشطة يزداد نشاطك فيها بصرف النظرعن برجك وقت حلول القمرفى بروج السرطان والعذراء والحمل ،وإن كان فعل الخيرلايرتبط بتوقيت مُعيّن إلا أوان ظهوره أمامك ، بمشيئة الله تَعَالى.

*اليوم بمشيئة الله تَعَالى يوافق
ذكرى ميلاد النّجمة الفرنسيّة صُوفى مارسّو لتتم 53 عاماً ، بدأت التمثيل وعمرها 14 سنة من العام 1980 ولديها طفلان ولد وبنت ،تتذكرها بأدوار من فيلم القلب الشجاع 1995 مع ميل جيبسون وَفيلم جيمس بوند العالم لا يكفى 1999 مع بيرس بروسنان ، هذه هى الأسماء المُساوية للقِيَم الحسابيّة لإسم الشهرة صوفى مارسو و صُوفى دانييل سيلفى ماوبو مع التنبيه أنها لا تُعبّرعن صفات تتواجد فيها بالضرورة لكنها نتيجة لعلميات حسابيّة رياضيّة لا أكثر.

(ميلاد نجمة)،(نافورة الحياة)،(زبدة نافرة من الجوانب)، (عَفِيّة/صحّتهاحلوة)،
(مصنوعة من النار)،(حُفرة البوهيميّة)،(صُراخها مُرتفع)،(مفتاح العجل أبيس)، (أمراض سدُوم القذرة)،(ملكة بدون تاج)،(مُتحرّرة علمانيّة)،(دروس شيطانيّة)، (يُمكن تجنّبها/بإمكانك تحاشِيهَا)،(سيمفونيّة الحلو والمُرّ)،(غطرسة قصوى)، (أحلام فاسدة)،(الأكثر جنوناً على الإطلاق).

*إلى الطّوالع اليوميّة..

برج الحمل: إستعمالك لمهارة تقسيم الوقت يعنى إنهاء أكثر من عمل، على الأقل تأكد من إنهاء جزء من تلك الأعمال بصورة نهائيّة ، مالا يُدرك كله لايُترك كله.

برج الثور: لا تنخدع بالمظاهر أو تتغافل عن الفحص والتدقيق وأنت تشعر فى قرارة نفسك بعلامات الشك،إحذر من عدوّك مرّة واحذر من صديقك ألف مرّة.

برج الجوزاء: تجنّب المناقشات العقيمة التى ليس لها أى داعى سوى تكوين المشاحنات والضغائن، لتقل خيراً أو لتسكت.

برج السّرطان: زملاء يطلبون مساعدتك فحاول تقديم المساعدة قدر إمكانك ،إن لم يكن للجميع فللبعض، ما لايُدرك كله لايُترك كله.

برج الأسد: أحد الخبثاء قد يستدعيك للمشاركة فى أمر لست على علمٍ تام بكل تفاصيله ،لاتورّط نفسك فيما لاتعرفه ولاتُجالس المشبوهين.

برج العذراء: فريق عمل متعاون يُنهى العمل بمشيئة الله تَعَالى بوقت أسرع وكفاءة أفضل،أمام نيّة التعاون تتضاءل العراقيل.

برج الميزان: قد يتم التوصل لتوقيع إتفاق أو عقد قانونى مفيد لك ،لكن إحرص على تواجد أحد الخبراء والموثوقين لفحص كل تفصيلة مهما كانت تافهة.

برج العقرب: أسلوب تأمين بسيط قد ينقذك من ورطة كبيرة ، إستبن سيارتك أو نقديّة ، لذلك إسمه القرش الأبيض.
 
برج القوس: لا تتودّد مع الغرباء أو ترفع الحدود مع الأشخاص الجُدد ولاتتكلم إلا فى شئون الفن والرياضة ، بعيداً عن معلوماتك الخاصّة.

برج الجدى: تطلب مُساعدة من زميل أو قريب مع فرصة لخيبة أمل ومعرفة معدن الناس وقت الحاجة ، أدِّ عملك بنفسك مهما كان مُجهداً، ما حَكّ جلدك مثل ظفرك.
 
برج الدّلو: إن كنت تعانى من نقص القدرة على التركيز الذهنى وحالة التشتت فعليك بتناول بعض أقراص الفيتامينات المجدّدة للطاقة والإهتمام بطعامك.

برج الحوت: فرصة مُنَاسِبَة للإشتراك بكورس تعليمى أو مهنى مناسب لترقية مهاراتك المهنيّة ،بادر بالبحث عن مستقبلك فلن تجد من يهتم بك أكثر من نفسك.

Advertisements