عاجل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

قبل موجة الطقس السيء.. "الفجر" يرصد القرى المعرضة للغرق في مصر

Advertisements
سيول
سيول
Advertisements
في ظل حالة الطقس السيء التى تشهدها البلاد تحصر "الفجر" أخطر القرى المعرضة للغرق بسبب مخرات السيول، بعد أن حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من حالة الطقس اليوم الجمعة، وتوقعت أن تتعرض البلاد لحالة من حالات عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، حيث تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة يصاحبها سقوط الأمطار متوسطة الشدة على السواحل الشمالية الغربية وجنوب سلاسل البحر الأحمر قد تمتد إلى مناطق من جنوب الصعيد.

الفجر خلال التقرير التالى ترصد القرى والمدن المعرضة للسيول بسبب حالة الطقس السيئة.

المنيا
تضم عروس الصعيد العديد من القرى المعرضة للغرق، منها زاوية سلطان التي يبلغ عدد سكانها عشرين ألف نسمة، وتبعد عن محافظة المنيا بنحو 10 كيلو متر.

الشرفا
تقع قرية الشرفا على بعد 7 كيلو من محافظة المنيا، ويبلغ عدد سكانها نحو 10 آلاف نسمة، وأيض قرية بني حسن الشروق بمركز أبو قرقاص، التابعة لمحافظة المنيا، ويوجد بها ما يقرب من 21 ألف نسمة، وقرية شارونة بمركز مغاغة، ويبلغ عدد سكانها نحو 25 ألف مواطن تقريبًا، وقرية "الشيخ عبادة" بمركز ملوي.

قرى سيناء معرضة للغرق
تضم محافظة سيناء العديد من القرى الساحلية المعرضة للغرق بسبب السيول، منها خليج نعمة بشرم الشيخ في جنوب سيناء، ومنطقة وادى العريش، ومنطقة وادى وتير في وسط سيناء.

محافظة قنا
وفي محافظة قنا تتعرض جميع القرى والمدن التى تقع في حيز وادي قنا الممتد على مساحة تقارب 9 آلاف كيلومترات مربعة لخطر الغرق.

11 قرية بمحافظة سوهاج معرضة للغرق
وفي محافظة سوهاج هناك أكثر 11 قرية ومدينة معرضة للغرق، بسبب السيول وهى: مركز دار السلام، مدن طهطا، جرجا، المنشاة ، ساقلتة ، قرى نجوع مازن، الصوامعة، أخميم، الجبيرات والسلامونى.

4 قرى مهددة بالغرق في بنى سويف
وتضم محافظة بنى سويف أربع قرى معرضة لخطر السيول منها قريتى بياض وغراب، وفى أسيوط توجد 8 قرى معرضة للغرق، منها: درنكة ونزلة القواصير.

وتضم العاصمة القاهرة، العديد من المناطق التي تهددها السيول، منها: منشية ناصر وكذلك مناطق «كوتسيكا» و«كفر العلو»، وكذلك الحال فى كل المنطقة الممتدة من حلوان وحتى الكريمات.

ويشمل خطر السيول أيضا معظم مناطق البحر الأحمر، ومنطقة رأس رأس غارب الزعفرانة والغردقة وحتى سفاجا والقصير ومرسى علم ورأس بناس وحلايب.

وتهدد السيول مناطق عديدة فى محافظتى الإسكندرية ومطروح، أشهرها منطقة زاوية عبدالقادر التى لا يمر عام دون أن تغرق فى مياه السيول.

الجدير بالذكر إن عدد مخرات السيول فى مصر يبلغ 841 مخرًا منها 570 مخرًا فى محافظات شرق النيل.
Advertisements