Advertisements
Advertisements
Advertisements

بعد تصريح الحجاب... "الفجر" ترصد أبرز التصريحات الساخرة لنجيب ساويرس

Advertisements
نجيب ساويرس
نجيب ساويرس
Advertisements
أثار تصريحات رجل الأعمال المصري، نجيب ساويرس، حول الحجاب والمحجبات رواد مواقع التواصل الاجتماعى

وكان ساويرس قد قال إن"المرأة جميلة، إذا كان الله لا يردهن جميلات فلماذا خلقهن هكذا.. ولو أراد الله أن يكونوا محجبات لخلقهم بالحجاب، فالله جميل ويحب الجمال، والله يعلم ما يفعله، فمن نحن لنقول".خلال حواره مع "أرابين بيزنس": الاقتصادى ليفجر تلك التصريح العديد من ردود الفعل الغاضبة تجاها.

الفجر خلال السطور التالية ترصد أهم ردود الفعل الصاخبة لتلك التصريح
شن الدكتور عبد الله رشدي، أحد علماء الأزهر الشريف هجوم على "ساويرس" قائلًا: "إنني مؤمن بحرية إبداء الرأي، ومن حق أي شخص أن يبدي رأيه بدون إسفاف وتجاوز وخروج عن الآداب والتقاليد العامة".
رشدي: حديث ساويرس، مرفوض جملة وتفصيلًا.

وأضاف "رشدي"، خلال برنامج "شريان الخير"، الذى يقدمه عبر فضائية "المحور"، أن حديث نجيب ساويرس، مرفوض جملة وتفصيلًا، فهو يستدل على أن الحجاب ليس فرض بأن المرأة لم تخلق به، ويمكن أن نقول له نخلع ملابسنا ونسير عُراه في الشوارع رجال ونساء طالما أننا ولدنا بدونها.

أحمد حسن: "لو ربنا عايزنا نلبس هدوم كان خلقنا بهدوم"
كما أثارت تلك التصريحات غضب أحمد حسن لاعب منتخب مصر السابق ليطلق رد نارى قائلًا:"استاذ نجيب اتمنى انك تخليك في البيزنس والمهرجانات بتاعتك افضل، محدش طلب منك فتوى ما هو ربنا لو عايزنا نلبس هدوم كان خلقنا بهدوم !!!".

وعلى جانب أثارت اخر علقً نجيب ساويرس على مظاهرات لبنان وكتب تغريدة عبر تويتر تحت عنوان "نكتة اليوم"،" قاعد بتفرج على مظاهرات لبنان أول ما حسيت مراتي دخلت حولت على حرب اليمن".

عياش لـ"ساويرس": هذه نكتة ثقيلة منك ولا نقبل بها
ليرد عليه"رامي عياش": "صديقنا السيد نجيب ساويرس هذه نكته ثقيلة منك ولا نقبل بها.. مظاهرتنا رسالة أسمى وأعمق من هذا الوصف.. دعمنا كل التظاهرات في مصر الحبيبة باحترام كبير وأنت صاحب القلب والكلمة النظيفة وقدوة كبيرة للكلمة المستقيمة.. نتمنى منك إزالة التغريدة".

وبدورها ردت " نيكول سابا " وتحدثت عبر تويتر قائلا" والله افتكر لما بلدك قامت فيها مظاهرة ما حدش فينا نكّت عليها!! والغريب انو حضرتك حتى تتبنّى هاي النكتة يعني مستخفّ باحساس شعبها يلي ما بتخايل هلّق وقت انك تنكّت معو!"

"التليفون".. والمصرية للاتصالات
وعاد نجيب ساويرس مرة أخرى ليثير رواد مواقع التواصل الاجتماعى وغرد عبر تويتر قائلا: "جرهام بيل اخترع التليفون سنة 1876، يعنى من 143 سنة ازاى بقى المصرية للاتصالات بتحتفل بمرور 160 سنة على تقديم خدماتها للجمهور".

ورد ساويرس على تغريدته ساخرا على هذه المعلومات قائلًا: "وفيها إيه ما هو كان شغال عندهم".

الجدير بالذكر أن المصرية للاتصالات تقدم خدماتها منذ أكثر من 160 عاما على تقديم خدماتها للجمهور، حيث بدأت العمل عام 1854 أول خط تلغراف فى مصر، والتلغراف هو جهاز يقوم بنقل المعلومات عن بعد من خلال الإشارات المشفرة، ويرجع الفضل فى اختراعه إلى صموئيل موريس عام 1837، وهو الاختراع الذى مهد الطريق فيما بعد لاختراع التليفون.

خسارة المنتخب المصري
وفى عام 2018 اشعل نجيب ساويرس مواقع التواصل الاجتماعي بالتغريد على حسابه تعليقه على خسارة المنتخب المصري أمام نظيره السعودي في آخر مباريات الفريقين بكأس العالم 2018، بشأن حَكم المباراة الذي اتهمه بالرشوة غضب السعوديين ليرد عليه الأمير عبد الرحمن بن مساعد رئيس نادي الهلال السابق، بأنه أساء للسعوديين بلا داعي لأن الفريقين لن يتأهل أي منهما يغادران البطولة، موجها له تساءل ماذا فعل الفريقين في المباراة السابقة حين جاءت بالخسارة فلماذا لم يتهم أحد بأنه مرتشي، مؤكدا أنه قد يتفهم وجهة نظره لو كان أحد الفريقين سيتأهل قائلًا:"أسأت لنا يا باشمهندس بلا داعي".

ساويرس والفنانين
كما سخر ساويرس، على ما تردد عن استعداد الفنانة هيفاء وهبي لإحياء حفل فني لها بالكريسماس في القاهرة قائلًا، "حد يقولها تاخد بالها من الفستان".

وسخر أيضا ساويرس، من الفنان محمد رمضان، بعد حديثه المثير للجدل في برنامج “مساء دي إم سي”، بشأن الزعيم عادل إمام، الذي رفض أن يشارك محمد رمضان في أي عمل فني يقدمه.

كما رد ساويرس، على التدوينة الخاصة بأحد متابعيه فقال: "حالة صعبة"، في إشارة منه عن الحالة التي نشرها الفنان محمد رمضان منذ انتهاجه للأفلام الخاصة بعرض صورة "البلطجي" في البداية.
Advertisements