Advertisements
Advertisements
Advertisements

وضع صور بين الفقرات

"براكين اللهب".. أضخم حرائق ضربت مصر أخر 5 سنوات

Advertisements
حريق إيتاي البارود
حريق إيتاي البارود
Advertisements
ليلة من الفزع عاشها أهالي قرية المواسير التابعة إداريا لمركز إيتاي البارود، بمحافظة البحيرة إثر الانفجار الكارثي الذي حدث نتيجة تسرب مواد بترولية بسبب وجود كسر بماسورة خط شركة أنابيب البترول بطنطا، الذي يمر بعزبة المواسير وراح ضحيته 7 اشخاص، وإصابة 15 وتفحم 14 دراجة بخارية.

الفجر خلال تلك التقرير تنشر أضخم عشر حرائق تعرضت له مصر أخر خمس أعوام.

حريق مدينة نصر
فى عام عام 2015 اندلع  حريق هائل بقاعة المؤتمرات الدولية بمدينة نصر، ما استدعى وجود 100 سيارة إطفاء بمكافحة النيران بالإضافة لـ 8 سيارات تابعة للجيش وطائرة هليكوبتر، وأسفر عن إصابة 19 شخصا، وشهد محيط قاعة المؤتمرات الدولية تصاعد كثيف للأدخنة، الناتجة عن حريق بالقاعة، حجبت الرؤية عن الشوارع المحيطة.

حريق وزارة التموين
وفى مايو 2015، تسبب ماس كهربائي في نشوب حريق في الطابق الرابع من مبنى وزارة التموين بشارع القصر العيني، أدى إلى تدمير جزء كبير من الأرشيف، وأحدث ارتباكا في المبنى، ترتب عليه إخلاء جميع الموظفين.

حريق العتبة
فى عام 2016 تعرضت منطقة منطقة الرويعى، في العتبة بمحافظة القاهرة لحريق هائل استمرت عملية إطفائه 30 ساعة، وتسبب تلك الحريق فى خسائر فادحة حيث أسفر عن إصابة نحو 80 شخصا، فضلًا عن تفحم 4 عقارات ونحو 225 من المخازن والمحال وقدرت خسائره المادية بنحو 25 مليون جنيه بسبب ازدحام المنطقة بالباعة الجائلين بجميع الشوارع، بالإضافة إلى قصور أنظمة الأمن الصناعى بها.

حريق مستشفى الشروق بالأسكندرية
وفى العام ذاته، اندلع حريق هائل بمستشفى "الشروق"  بمنطقة حليم بمدينة الإسكندرية أسفر عن مصرع  4 أشخاص، وأصيب 27 آخرون، ودفعت قوات الشرطة 10 سيارات إسعاف من أجل السيطرة على الحريق.
 
حريق شبين الكوم
وفي أكتوبر من عام 2018  اشتعلت النيران داخل مخازن للكاوتشات في شارع المصنع بجوار مجمع كليات شبين الكوم بمحافظة المنوفية، أسفر عن إصابة ١٩حالة اختناق بينها فردان بالحماية المدنية.

حريق موقع سيارات كفر الشيخ
وفي مارس عام 2018  شب حريق ضخم  في موقف سيارات بمدينة مطوبس بكفر الشيخ بدلتا مصر امتد للمباني والمنشآت السكنية المجاورة للموقع بسبب ماس كهربائى، أسفر عن تفحّم 26 سيارة و29 توك توك.
 
حريق مستشفى الحسين الجامعي
 وفي عام يوليو عام 2018 شب حريق بالطابق الرابع، في مستشفى الحسين الجامعي بالقاهرة، وامتد إلى 3 طوابق أخرى، والتهمت النيران مدرج قسم العيون بسبب ماس كهربائي، وأسفرؤعن إصابة 5 أشخاص باختناق.

حريق محطة قطار رمسيس
وفؤ فبراير من عام 2019 أدى حريق ضخم نتيجة اصطدام قطار بأحد الأرصفة، بميدان رمسيس بمحافظ القاهرة إلى مصرع  21 شخصا واصابة 40 آخرين بالإضافة لخسائر فادحة.

انفجار معهد الأورام
وفي شهر أغسطس من العام الجاري شهد معهد الأورام بالمنيل، في محافظة بالقاهرة انفجار ضخم نتيجة انفجار إحدى السيارات الملاكي بسبب تصادمها بثلاث سيارات كانت تسير عكس الاتجاه، أسفر عن مصرع 20  مواطنًا وإصابة 47  آخرين.
Advertisements