Advertisements
Advertisements
Advertisements

يقضي على الاختناقات المرورية.. "طنامل" كوبري الخير بطريق "بنها- المنصورة"

Advertisements
بوابة الفجر
Advertisements

أعلن المهندس كامل الوزير وزير النقل انتهاء شركة النيل العامة لإنشاء الطرق إحدى شركات وزارة النقل من إنشاء وتنفيذ كوبرى طنامل بطريق بنها /المنصورة وفتحه أمام حركة المرور ضمن مشروع تطوير ورفع كفاءة الطريق بطول 70 كم.

 

1.4 مليار جنيه

 

وتم الانتهاء من تنفيذ أعمال عدد 5 كبارى علوية على الطريق وهى (أسنيت -كفر شكر – صهرجت -بشلا -طنامل ) وذلك بتكلفة إجمالية للمشروع 1.4 مليار جنيه.

 

وتفقد الوزير، القطاعات الأربعة للطريق، وكذلك الكبارى التى يتم تنفيذها والتقى بالمهندسين والعمال بكافة القطاعات مشددا على ضرورة الالتزام بأعلى معايير الجودة والسلامة وتأمين سلامة المرور على الطريق بالتزامن مع أعمال التطوير وتنفيذ الكبارى وأن تكون الأعمال على مدار الساعة.

 

وأشار وزير النقل، إلى أن كبارى كفر شكر وصهرجت وبشلا تم فتحها اتجاه واحد(باتجاه المنصورة امام حركة المرور) وسيتم الانتهاء منها فى 25 نوفمبر الحالى وبعد ذلك سيتم الانتهاء من كوبرى اسنيت وفقا للموعد المحدد.

 

كفاءة محاور الطرق الرئيسية

 

ويعد مشروع تطوير طريق "بنها / المنصورة " استكمالا لرفع كفاءة محاور الطرق الرئيسية بين محافظات الدلتا ويشمل رفع كفاءة وصيانة الطريق الحالى، وأعمال تامين سلامة المرور وتشمل تطوير الدورانات للخلف، وإنشاء الحواجز الخرسانية بالجزيرة الوسطى والأجناب.

 

القضاء على الاختناقات المرورية

 

وتساهم تلك الكباري التي يتم إنشائها وتنفيذها فى القضاء على الاختناقات المرورية عند المدن الواقعة مباشرة على هذا الطريق الحيوى مضيفا أن المشروع سيخدم حركة انتقال الافراد ونقل البضائع بين محافظات الدلتا ويربط العديد من المراكز والمدن الواقعة على امتداد مساره.

 

ربط محافظات ببعضها

 

ويمثل طريق "بنها - المنصورة" محوراً رئيساً لربط محافظات القليوبية والدقهلية والشرقية والغربية ودمياط، ويأتى تطويره ورفع كفاءته ليستوعب حركة المرور المتزايدة والمستقبلية، خاصة بعد تشغيل الطريق الدائري الإقليمي وطريق "شبرا - بنها" الحر.

 

أعمال الإنشاء والتطوير

 

وجرى العمل خلال الأيام الماضية، في أعمال التطوير لتشمل رفع كفاءة وصيانة وإعادة رصف الطريق الحالي، وإنشاء طبقات رصف جديدة، مع تنفيذ رصف خرسانى أمام الكتل السكنية، وجميع أعمال التأمين والسلامة، من إنشاء وتطوير الدورانات للخلف وإنشاء الحواجز الخرسانية بالجزيرة الوسطى والأجناب.

 

مجتمعات عمرانية جديدة

 

وتسير إستراتيجية وزارة النقل في اتجاهين، الأول رفع كفاءة وصيانة الطرق والكبارى القديمة، والثاني تنفيذ المرحلة الثالثة للمشروع القومي للطرق، بما يؤدى لتسيير حركة النقل، وفتح آفاق جديدة للاستثمار، وتحسين البنية التحتية، والربط بين المحافظات، وبناء مجتمعات عمرانية جديدة.

 

Advertisements