Advertisements
Advertisements
Advertisements

مؤشر قياس الأسعار يسجل أدني مستوياتة في 19 عام

Advertisements
بوابة الفجر
Advertisements

كشفت  مصادر في جهاز التعبئة العامة والإحصاء، عن أن مستويات التضخم ( تحركات الأسعار)فى شهر أكتوبر تراجعت إلى أدني مستويتها  خلال  19 عامًا.

 

وكانت مستويات التضخم شهدت ارتفاعات غير مسبوقة في بداية برنامج الإصلاح الاقتصادي عام 2016، إلا ان جهود الحكومة في ضبط الأسعار، والبنك المركزي في تشديد السياسية النقدية نجحت في السيطرة على ارتفاعها لتنخفض منذ بداية عام 2019.

 

 

وقال خالد السيد مدير الإدارة العامة للإحصاءات المالية والأسعار بالجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، خلال تصريحات صحفية/ إن معدلات المعلنة اليوم  عن شهر أكتوبر الأقل منذ عام 2000.


وبلغت إجمالي معدلات التضخم العام في أكتوبر نحو 2.4% على اساس سنوي، وسجلت في الحضر نحو 3.1%.

 

 

وساهم تراجع اسعار اللحوم والدواجن والحبوب والخبز في هبوط معدلات التضخم إلى تلك المستويات، حيث انخفضت اسعار اللحوم من 120 جنيه للكيلو إلى 80 و90 جنيه، وتراجعت اسعار الدواجن من 30 جنيه للكيلو  إلى 22 جنيه.

 

اجتماع هام للبنك المركزي :

 

وتمهد انخفاض مستويات التضخم في أكتوبر إلى ادني مستويتها خلال 19 عام إلى اتخاذ البنك المركز قرار بخفض اسعار الفائدة خلال الاجتماع القادم في 14 نوفمبر.

وينتظر عدد من المصنعون أن يخفض البنك المركزي ان يقوم المركزي بخفض جديد في اسعار الفائدة؛ لدعم النشاط الاقتصادي وتعزيز اقتراض الشركات لزيادة حجم اعمالها.

 

 

 

 

Advertisements