Advertisements
Advertisements
Advertisements

بمناسبة المولد النبوي.. الإفتاء توضح الطريقة الصحيحة لكتابة الصلاة على النبي

Advertisements
دار الافتاء المصرية
دار الافتاء المصرية
Advertisements
كشفت دار الإفتاء المصرية، فى ذكرى المولد النبوي الشريف عن الطريقة الصحيحة لكتابة الصلاة على النبي محمد صلى الله عليه وسلم، ومتى نكتب "صلِّ" ومتى نكتبها "صلى"، وذلك بمناسبة احتفالات المسلمين بالمولد النبوي الشريف، حيث تكثر كتابة الصلاة على النبى بشكل خاطئ فرحا بالمولد النبوي الشريف.

طريقة كتابة الصلاة على النبي فى المولد النبوي

وأشارت "الإفتاؤ" عبر صفحتها الرسمية على "فيس بوك" بمناسبة الاحتفال بـ المولد النبوي الشريف، إلى أن القاعدة النحوية تقول الفعل المعتل الآخر يُبنى على حذف حرف العلة، لذلك فعند فعل الأمر منه "والمراد من الأمر هنا الدعاء"، يجب حذف حرف العلة فنقول "اللهم صلِّ على سيدنا محمد"، وفيما عدا ذلك لا تحذف الألف اللينة "وهى التى ترسم ياء"، فنقول مثلا "محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم".

وعلقت "الإفتاء" على كتابة اسم النبي بمناسبة المولد النبوي الشريف قائلة: "فخلاصة الأمر تحذف الألف اللينة فى الدعاء "اللهم صلِّ على سيدنا محمد" ولا نحذفها فى غير ذلك "محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم".

دعاء المولد النبوي الشريف 2019

"أنت يا سيدى يا رسول الله، يا صاحب الذكرى، يا من جئت الحياة فأعطيت ولم تأخذ، يا من قدست الوجود كله، ورعيت قضية الإنسان، يا من زكيت سيادة العقل، ونهنهت غريزة القطيع، يا من هيأك تفوقك لتكون فوق الجميع، فعشت واحداً بين الجميع، يا من أعطيت القدوة، وضربت المثل، وعبدت الطريق، يا من كانت الرحمة مهجتك، والعدل شريعتك، والحب فطرتك، والسمو حرفتك، ومشكلات الناس عبادتك".

"اللهم بحق هذا اليوم العظيم أدعوك أن تبارك لى فى رزقى وعافيتى وعائلتى وعلمى وأن تسعد قلبى وتنير بصيرتى وأن تحفظنى وعائلتى وأهلى وأحبتى من كل شر".
Advertisements