Advertisements
Advertisements
Advertisements

أنس بن فارس يشكر القيادة بالمملكة بعد تكليفة رئيسًا لمدينة الملك عبدالعزيز

Advertisements
الدكتور أنس بن فارس
الدكتور أنس بن فارس
Advertisements

وجه الدكتور أنس بن فارس الفارس، اليوم السبت، الشكر والتقدير للملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود خادم الحرمين الشريفين، والأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع؛ وذلك لتكليفه رئيساً لمدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية (كاكست).

كما أعرب "الفارس"، عن اعتزازه بهذه الثقة، وعدها تكليفاً وتشريفاً ومسؤولية، سائلًا الله تعالى أن يعينه على تحمل المسؤولية بما يسهم في خدمة دينه وملكه ووطنه.

وسيترأس الدكتور أنس الفارس مجموعة العلوم (S20)، حيث أنه بعد توليه منصب رئيساً لمدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، إضافة إلى عضويته في عدة مجالس ولجان من بينها عضويته في مجلس إدارة المجلس العالمي للبحوث، ممثلا لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. 

وتركز مجموعة العلوم (S20)، ضمن اللجان المنبثقة عن مجموعة العشرين على العلوم والابتكارات والمواضيع ذات الاهمية القصوى التي تهتم بها الدول الأعضاء والعالم بشكل عام؛ بهدف تسليط الضوء عليها. 

وانطلقت هذه اللجنة لاول مرة عام 2017 عندما كانت ألمانيا ترأس الدورة في ذلك الوقت، اذ ركزت اللجنة على الصحة والأمراض المعدية وخرجت بعدة توصيات في هذا الشأن، فيما ركزت في قمة الارجنتين عام 2018 على الأمن الغذائي بينما كان اهتمام اليابان في 2019 ينصب على تلوث البحار. 

هذا وقد حصل الدكتور الفارس، على درجة الدكتوراه في علوم التصميم الهندسي والحوسبة من معهد ماساشوستس للتقنية (MIT)، ودرجة الماجستير في الحوسبة والأمثلة الهندسية من مركز الهندسة والحوسبة بكلية الهندسة من نفس المعهد، وهو عضو في المجلس العالمي للبحوث، ومجلس إدارة التحالف السعودي للأبحاث المتقدمة، واللجنة الوطنية للابتكار، ولجنة التحول إلى المجتمع المعرفي، ولديه العديد من المشاركات العلمية القيمة.

Advertisements