Advertisements
Advertisements
Advertisements

ارشادات تناول حلاوة المولد النبوي الشريف لتجنب أضرارها والاستفادة من فوائدها

Advertisements
حلاوة المولد النبوي الشريف
حلاوة المولد النبوي الشريف
Advertisements
ارشادات تناول حلاوة المولد النبوي الشريف لتجنب أضرارها والاستفادة من فوائدها

في ذكرى المولد النبوي الشريف، نحتفل اليوم بمولد سيد الخلق محمد صلى الله عليه وسلم، ويحرص المسلمون في شتى بقاع الأرض على إقامة حلقات دينية والاناشيد، ويقوم محبو الرسول بمدحه بأفضل القصائد احتفالا بمولده العظيم، ومن جانبهم يتناولون الحلوى ويحرصون على التهادي بها، ولكن حلاوة المولد النبوي الشريف مختلفة عن بقية الحلويات، فنسبة السكر بها تكون عالية فيجب عدم الإفراط في تناولها حفاظا على الصحة وخاصة مريض السكري، ومن هنا ننشر فوائد وأضرار حلاوة المولد النبوي الشريف ووارشادات هامة يجب اتباعها قبل تناول "حلاوة المولد".

فوائد حلاوة المولد النبوي الشريف 
يحرص المسلمون في العالم وخاصة المصريون على الاحتفال بذكرى المولد النبوى الشريف، من خلال تناول حلاوة المولد التي تسبب العديد من الأمراض للإنسان، ولكن لحلاوة المولد النبوي فوائد أيضا تتمثل في التالي:

- تحتوي حلاوة المولد النبوي الشريف على فيتامين "ب، أ، هـ"، بجانب الأملاح المعدنية والأوميجا 3، والمغانسيوم.

- تعمل حلاوة المولد النبوي الشريف على تقوية الأعصاب وتقي الإنسان من الأمراض العصبية، وتعالج المفاصل من الخشونة وتحمي الأشخاص المصابون من ألمها.

- تساعد الفتيات في الحفاظ على بشرتهن وتمنح البشرة الحيوية والنضارة، وتقي الجسم من الأمراض نظرا لكونها ترفع من مناعة الجسم.

- ومن أفضل الحلويات التي يمكن للأشخاص أن يتناولوها هي السمسية التي تعمل على تقليل نسبة الكولسترول فى الدم، كما يعمل الملبن على تخفيف آلام المفاصل وتحسين صحة البشرة، ويوجد في حلاوة الحمصية المعادن، الألياف، البروتين، حمض الفوليك.

-  أما الفولية فتعمل على منع حصوات المرارة وتقلل من خطر الإصابة بها، وتساعد حلاوة المولد النبوي الشريف "الفستقية"، على امتصاص الحديد ومعالجة الأنيميا في الجسم.

أضرار حلاوة المولد النبوي الشريف

- تتسبب حلاوة المولد في ارتفاع نسبة السكر في الدم، نظرا لأن نسبة السكر بها مرتفعة جدا، وهذا يشكل خطورة كبيرة جدا على مرضى السكر.

- تناول حلاة المولد بكثرة يُسبب ارتفاع معدلات السمنة بجانب الإصابة بالامراض كمرض القلب والسكر وارتفاع نسبة الدهون في الجسم، وخاصة حلاوة "السمسمية والفولية والحمصية والفستقية".

ارشادات ونصائخ عليك اتباعها قبل تناول حلاوة المولد النبوي الشريف لتجنب أضرارها والاستفادة من فوائدها:

في حالة رغبتك في تناول حلاوة المولد النبوي الشريف، ولكنك تود الحفاظ على صحتك من أخطارها والاستفادة من فوائدها فقط اتبع النقاط التالية:

- عليك تناول قطعة واحدة في اليوم فقط، مع تقسيم القطعة إلى مربعات صغيرة وتناولها على مدار اليوم.
- قلل من وجباتك الغذائية في اليوم الذي ترغب أن تتناول فيه حلاوة المولد، وعليك تناول أكبر قطعة منها في النهار لزيادة معدلات الحرق في هذا الوقت.
- تناول آخر قطعة في السابعة مساءا وتوقف عن تناول الحلوى طوال الليل.
-  بعد تناول حلاوة المولد النبوي مارس رياضة المشي، مع تناول كم كبير من الماء للتخلص من السكريات الموجودة في الجسم.
Advertisements