Advertisements
Advertisements
Advertisements

عاجل | "أمطار مُخيفة".. الأرصاد الجوية تحذر مواطني هذه المحافظات من طقس اليوم

Advertisements
أمطار رعدية
أمطار رعدية
Advertisements
عاجل | "أمطار مُخيفة".. الأرصاد الجوية تحذر مواطني هذه المحافظات من طقس اليوم

على الرغم من استقرار حالة الطقس اليوم، واعتدال طقس البلاد شمالا وجنوبا، إلا أن الأرصاد الجوية تُحذر المواطنين وخاصة المقيمين في مناطق حلايب وشلاتين وسلاسل جبال البحر الأحمر من تعرض البلاد لأمطار غزيرة ورعدية بداية من مساء اليوم وتستمر حتى يوم الإثنين المقبل الموافق 11 من نوفمبر لعام 2019، على أن تعود درجات الحرارة لمعدلاتها الطبيعية وتتحسن الأحوال الجوية صباح يوم الثلاثاء المقبل.

الأرصاد الجوية: هذه المناطق تتعرض لأمطار رعدية
حذرت الأرصاد الجوية من حالة الطقس بداية من مساء اليوم السبت وحتى يوم الإثنين المقبل، وخاصة في حلايب وشلاتين وسلاسل جبال البحر الأحمر، حيث تعرض البلاد لأمطار عزيرة ورعدية، ويشهد الطقس حالة من التقلبات الجوية ، كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على معظم البلاد.

شبورة كثيفة
وشهدت البلاد وخاصة مناطق الوجه البحري صباح اليوم السبت الموافق 9/11/2019 شبورة كثيفة ادت إلى قلة رؤية السائقين والقيادة بحذر على الطرق السريعة تجنبا للحوادث، وناشدت هيئة الأرصاد الجوية قائدي السيارات باتباع تعاليم المرور والالتزام بها.

تقلبات جوية وأمطار
وأكدت الأرصاد الجوية أن الطقس في الليل لطيف على شمال الصعيد وجنوبها، ولكن سيتقلب الطقس في منطقة حلايب وشلاتين وستشهد البلاد أمطارا رعدية عزيزة، وستظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على أغلب الأنحاء يصاحبها سقوط الأمطار.

ووجهت الأرصاد الجوية تحذيرات عاجلة للقائمين بأعمال الملاحة البحرية في البحرين الأحمر والمتوسط، لأن الرياح أغلبها شمالية شرقية معتدلة تنشط على خليج السويس والبحر الأحمر، مما يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك.

وقالت الأرصاد الجوية إن ارتفاع الموج في البحر المتوسط سيكون من متر إلى متر ونصف، والرياح السطحية شمالية شرقية، وعن ارتفاع الموج في البحر الأحمر، فأكدت أنه سيكون من مترين إلى مترين ونصف والرياح السطحية شمالية غربية.

وأردفت هيئة الأرصاد الجوية أن الظاهرة الجوية التي تتعرض لها البلاد تتمثل في الشبورة المائية الكثيفة نهارا وخاصة على السواحل الشمالية.

درجات الحرارة المتوقعة 
وكشفت هيئة الأرصاد الجوية عن درجات الحرارة المتوقعة اليوم، مشيرة إلى أن الصغرى في القاهرة تسجل 19 وتصل العظمى لـ 29، وتسجل العظمى بالإسكندرية 28 والصغرة تكون 18، فيما تصل العظمى في أسوان لـ 32 وتكون الصغرى 19.
Advertisements