Advertisements
Advertisements
Advertisements

القيادة تهنئ رئيس بوتسوانا بعد فوز الحزب الديمقراطي بالانتخابات العامة

Advertisements
صورة تعبيرية
صورة تعبيرية
Advertisements

أرسل الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود خادم الحرمين الشريفين، اليوم السبت، برقية تهنئة للرئيس موكغوييتسي أريك ماسيسي رئيس جمهورية بوتسوانا؛ وذلك بمناسبة فوز الحزب الديمقراطي بقيادته في الانتخابات العامة في جمهورية بوتسوانا.

وأعرب الملك سلمان بن عبدالعزيز، باسمه واسم شعب وحكومة المملكة العربية السعودية عن أجمل التهاني، وأطيب التمنيات بالنجاح لفخامته، ولشعب جمهورية بوتسوانا الصديق المزيد من التقدم والازدهار.

ومن جانبه، بعث الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، برقية تهنئة لفخامة الرئيس موكغوييتسي أريك ماسيسي رئيس جمهورية بوتسوانا؛ بمناسبة فوز الحزب الديمقراطي بقيادته في الانتخابات العامة في جمهورية بوتسوانا.

وأعرب ولي العهد، عن أصدق التهاني، وأطيب التمنيات بالصحة والسعادة لفخامته، ولشعب جمهورية بوتسوانا الصديق المزيد من التقدم والرقي.

هذا وكان قد أعلن كبير القضاة في بوتسوانا، أن الحزب الديمقراطي الحاكم فاز في الانتخابات العامة بعد حصوله على 29 مقعدا في المجلس الوطني أو ما يعادل 51 بالمئة من الأصوات.

وأجرت بوتسوانا الانتخابات العامة، على مقاعد المجلس الوطني البالغ عددها 57 إضافة إلى 490 ممثلا للحكومات المحلية.

وقال كبير القضاة تيرنس رانووان، إنه على الرغم من استمرار فرز الأصوات فإنني ملتزم بإعلان موكجويتسي ماسيسي رئيسا لبوتسوانا بموجب عدد المقاعد، التي حصل عليها الحزب الديمقراطي الحاكم في البرلمان.

والجدير بالذكر أن بوتسوانا، هي بلد تقع جنوب الصحراء الكبرى في أفريقيا الجنوبية، حيث أنها كانت محمية بريطانية سابقة تعرف باسم بيتشوانا لاند، واعتمدت بتسوانا اسمها الجديد، بعد أن تم استقلالها ضمن دول الكومنولث يوم 30 سبتمبر 1966.

Advertisements