Advertisements
Advertisements
Advertisements

عين .. نور الشربيني نجمة تتلألأ في سماء الاسكواش

Advertisements
نور الشربيني
نور الشربيني
Advertisements
عين | زاوية أسبوعية يقدمها الفجر الرياضي يلقي فيها الضوء على شخصية مشهورة أو مغمورة أو حدث رياضي من منظور مختلف.

توجت البطلة المصرية نور الشربيني لاعبة سبورتنج والمصنفة الرابعة عالميا ببطولة العالم لسيدات الاسكواش على حساب رنيم الوليلي لاعبة وادي دجلة التي أقيمت تحت سفح الأهرامات بقيمة جوائز مادية تصل إلى 430 ألف دولار للمرة الثانية على التوالي والرابعة في تاريخها.

 وتعد نور الشربيني حاملة لقب بطولة العالم لسيدات الاسكواش في الموسم الماضي، كما مثلت هذه البطولة الظهور الأول لها بعد غياب عن أول ثلاث بطولات بسبب الإصابة في الركبة. واختارت عين الفجر الرياضي نور الشربيني نجمة الأسبوع لإلقاء الضوء على مشوارها في عالم الاسكواش .

ولدت نور عاطف أحمد زكي الشربيني في 1 نوفمبر 1995 بمدينة الأسكندرية في مصر.

بدأت نور الشربيني مشوارها مع عالم الاسكواش وهي في السادسة من عمرها وبدأت الدخول للمشاركة في البطولات قبل أن تبلغ سن الثامنة. تعلمت نور رياضة الاسكواش من أخيها عمر الشربيني، حيث كانت تقضي وقتها وهي تتابع تدريباته.

 كما أن والدها كان يمارس كرة القدم والسباحة كما أن والدتها كانت رياضية ماهرة. يقوم كلا من عمر الشربيني ورشدي مبروك بتدريب نور الشربيني.

 تصدرت نور الشربيني المركز الأول في تصنيف لاعبي الاسكواش في مايو 2016، وفي يناير 2019 احتلت المركز الثاني في التصنيف. وصلت نور الشربيني لنهائيات البطولات التي شاركت فيها حتى الآن 9 مرات، وفازت في 5 بطولات، كما توجت ببطولة العالم المفتوحة 3 مرات أعوام : 2015 و2016 و2019.


في أكتوبر 2014، شاركت في بطولة أمريكا المفتوحة وحصدت المركز الثاني. باتت نور الشربيني أصغر لاعبة عالميًا تدخل قائمة أول 10 مراكز في التصنيف العالمي للاسكواش. في ديسمبر 2014، شاركت نور الشربيني في بطولة العالم للفرق التي أقيمت في كندا واحتلت المركز الثالث وأصبحت المصنفة الرابعة عالميًا. 

* البطولات والألقاب :
- فازت نور الشربيني ببطولة الجزيرة وهي في الثامنة من عمرها.

- في 2009، فازت ببطولة الناشئين تحت 19 عامًا وللتي أقيمت في الهند.

- فازت نور الشربيني ببطولة إنجلترا المفتوحة للناشئين تحت 13 عامًا و15 عامًا و19 عامًا خمس مرات متتالية.

- في 2016، توجت نور الشربيني ببطولة العالم التي أقيمت في كوالالمبور في ماليزيا.
Advertisements