Advertisements
Advertisements
Advertisements

"التموين" توضح موعد إضافة المواليد الجدد على البطاقات

Advertisements
بوابة الفجر
Advertisements

قال علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الدخلية، إن القيادة السياسية تتابع عن كثب موقف إضافة المواليد الجدد على بطاقة التموين بعد  تأخر اضافتهم.

 

جائت تصريحات على "المصيلحي"، خلال اجتماعة مع اللجنة الاقتصادية بالبرلمان هذا الاسبوع.

 

موعد اضافة المواليد الجدد

ولم يوضح ميصلحي، يوم محدد لبدأ إضافة المواليد الجدد لكنه اشار إلى أنه سيكون قريبًا.

 

وكان وزير التموين سبق  وأن صرح، أن قرار إضافة المواليد الجدد امام مجلس الوزراء للموافقة علية، ثم تبدأ  فورا الوزارة اجراءات ادراج المواليد الجدد على بطاقات التموين.

 

والمح " المصيلحي"  خلال حوارة مع اللجنه البرلمانيه إلى أنه يوجد لجنة فنية ستحدد الموعد النهائي لاضافة المواليد الجدد على بطاقات التموين.

التموين تنفي حذف بعض السلع من علي بطاقات التموين:

ونفتت وزارة التموين ، اليوم الجمعة ، ما تردد في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي، عن أنباء بشأن اعتزام الوزارة إلغاء صرف سلعتي الأرز والزيت من البطاقات التموينية.

 

وأكدت الوزارة أنه يجري صرف كافة السلع التموينية المدعمة لأصحاب البطاقات التموينية شهريا وبانتظام،  مشيرة إلى انها لديها احتياطات استراتجية قوية من كافة انواع السلع خاصة الزيت والسكر ولا تقل تلك الأحتياطات عن 3 شهور.

 زيادة في اعداد بطاقات التموين الصادرة خلال سبتمبر:


وأعلن المركزي للتعبئة العامة والأحصاء ارتفاع عدد بطاقات التموين الذكية التي صدرت لصالح  المستفدين  من الدعم التمويني بنهاية  شهر  مايو الماضي.

 

وأوضح "  المركظي للتعبئة العامة/ في بيان حديث له أن إجمالي بطاقات التموين التي تم  اصدارها في مايو الماضي وصلت إلى 21.9 مليون بطاقة، مقابل 21 مليون بطاقة في نفس الشهر من العام الماضي، بزيادة بلغت نحو 900 ألف بطاقة تموين ذكية..

 

Advertisements