Advertisements
Advertisements
Advertisements

8 شروط للحجز في الإعلان الثاني عشر للإسكان الاجتماعي

Advertisements
بوابة الفجر
Advertisements

أعلنت  وزارة الاسكان من خلال صندوق الاسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، عن ضرورة توافر عدة شروط في الموطنين الذين سيتقدمون للحصول على وحدة سكنية ضمن الإعلان الثاني عشر للاسكان الاجتماعي الذي سيفتح باب الحجز فيه بداية من الاثنين المقبل ولمدة شهر تقريبا.

 

واتاحت وزارة الاسكان عدد من الوحدات السكنيه في نطاق  8 محافظات ضمن الإعلان الثاني عشر لمشروع الاسكان الأجتماعي هما ( الاسكندرية والبحيرة، والدقهلية، والغربية، والمنوفية، والاسماعلية، وكفر الشيخ)، حيث يبلغ مساحة الوحدة 90 متر مربع وبسعر 190 الف جنيه.

 

وتستعرض "الفجر" من خلال التقرير التالى  أهم 8 شروط ضمن الشروط الزم توافرها في الموطنون الراغبون في حجز وحدات سكانية ضمن الإعلان الثاني عشر لوزارة الإسكان بالأضافة إلى طرق حجز تلك الوحدات:


1- ألا يقل سن المتقدم عن 21 عاماً ولا يزيد عن 50 عاماً في تاريخ نهاية الإعلان، ويُحظر على المتقدم شراء الوحدات نقداً ويلتزم بالتعاقد والسداد بنظام التمويل العقاري لمدة تصل إلى 20 عاماً.


2-أن يكون المتقدم من محدودي الدخل، ولا يزيد صافي دخله السنوى من جميع مصادر دخله عن 68400 جنيه سنوياً للأسرة (بما يعادل 5700 جنيه شهريا)، وعن 50400 جنيه سنوياً للأعزب، (بما يعادل 4200 جنيه شهريا)، وفي حالة ثبوت عدم إرفاق مستندات الدخل للمتقدم عند التقديم على البوابة الإلكترونية يتم إلغاء الحجز.


3- يجب أن تضمن مُستندات الدخل أن الدخل المذكور هو صافى الدخل، والحد الأدنى لصافي الدخل الشهري للتعامل بنظام التمويل العقاري 1300 جنيه.

 

4-  يكتب المتقدم اقرار على نفسة بأنه لم يسبق تخصيص وحدة سكنية له أو للأسرة (الزوج / الزوجة / الأولاد القصر) أياً كان نوعها سواء كانت في حوزته أو تنازل عنها للغير أو آلت للمتقدم بالتنازل من الغير، حيث غير مسموح للمتقدم أواحد من افراد اسرتة (الزوج / الزوجة) التقدم لحجز أكثر من وحدة سكنية في المدن الجديدة والمحافظات في الإعلان الواحد.


5- الا يكون للمتقدم لحجز وحدة سكنية ضمن مشروعات الاسكان الاجتماعي سبق تخصيص قطعة أرض سكنية له أو للأسرة (الزوج / الزوجة / الأولاد القصر) أياً كان نوعها بالمدن الجديدة أو المحافظات سواء كانت في حوزته أو تنازل عنها للغير أو بالشراكة مع آخرين أو آلت للمتقدم أو الأسرة بالتنازل من الغير.


6- ألا يكون المتقدم أو الأسرة (الزوج / الزوجة / الأولاد القصر) قد استفاد بقرض تعاوني أو دعم من المشروع القومي للإسكان أو إحدى الجهات العامة التى تقدم دعماً للحصول على وحدة سكنية، أو مالكاً لمسكن أو آل إليه بالإرث الشرعي.


7- يجب للمتقدم  أن يكون أبناء أحد  المحافظات التى تم طرح بها تلك الوحدات أو  مقيم بأحد تلك المحافظات أو مرتبط بها عملاً أو بإحدى المدن الجديدة التابعة لها أو المحافظات المجاورة على أن تكون الأولوية للعاملين أو المقيمين بالمحافظة ذاتها،.

 

8-  يكتب المتقدم اقرار على نفسة، يتوعد فيه  في حالة حصولة على وحدة سكنية ضمن مشروعات  الاسكان الاجتماعي  عدم التصرف فيها أو التعامل عليها بأى نوع من أنواع التصرفات أو التعاملات قبل مرور 7 سنوات من تاريخ الاستلام.


مي عبد الحميد أكثر من 200 ألف مستفيد من  منظومة التمويل العقاري:

وقالت مي عبد الحميد رئيس صندوق الاسكان الاجتماعي، : إن منظومة التمويل العقارى الخاصة بتمويل وحدات الاسكان الاجتماعي  وفرة تمويلات بقيمة  26 مليار جنيه تقريباً، مشيرة إلى أن 265.6 ألف  مستفيد حصلو عاى تلك التمويلات وبمتوسط تمويل عقارى للعميل الواحد بلغ حوالى 97.8 ألف جنيه، وذلك بالتعاون مع 28 جهة تمويل عقارى (20 بنك و8 شركات تمويل عقارى)، موضحة أن الدعم النقدى من الصندوق بلغ 4.3 مليار جنيه، حيث بلغ متوسط الدعم الممنوح للعميل الواحد حوالى 16 ألف جنيه، وتم حتى الآن طرح 11 إعلان منذ 1/6/2014، تقدم لها 917 ألف مواطن.

Advertisements