Advertisements
Advertisements
Advertisements

قداس إحياء الذكرى الأولى لشهداء دير الأنبا صموئيل (صور)

Advertisements
 القداس
القداس
Advertisements
ترأس نيافة الأنبا مكاريوس الأسقف العام لإيبارشية المنيا وأبوقرقاص، القداس الإلهي بمقر المطرانية، في تذكار السنة الأولى لشهداء دير القديس الأنبا صموئيل المعترف بجبل القلمون.

شارك في القداس وفد من رهبان الدير، ومجمع كهنه الايبارشية إلى جانب أسر الشهداء وعدد كبير من الشعب، كما تمت صلوات القداس صباح اليوم الجمعة للمناسبة ذاتها بدير القديس الأنبا صموئيل المعترف.

والشهداء هم أفراد عائلة واحدة، بالإضافة إلى الشهيد السابع وهو السائق،  حيث واقع الحادث فى 2 نوفمبر من العام الماضى عندما قررت العائلة أن تسافر للتبارك من دير القديس الأنبا صموئيل

كما نظمت مطرانية المنيا وأبوقرقاص للأقباط الأرثوذكس، السبت الماضى قداس الذكرى السنوية الأولى لشهداء الحادث الإرهابي الثاني الذي استهدف دير الأنبا صموئيل المعترف بالمنيا، وذلك بكنيسة مارمرقس بمقر المطرانية بوسط مدينة المنيا، كما ترأس الأنبا مكاريوس، أسقف عام المنيا، القداس، ولفيف من الكهنة والشمامسة، والآلاف من الشعب القبطي وقدم دير انبا صموئيل هدية تذكارية لصورة تجمع الشهداء.  

كما أقامت، قبل أيام، كنيسة الأنبا بيشوي بالمنيا الحديدة، قداس الذكرى السنوية الأولى، حيث ترأس القداس القس يوساب عزت راعي الكنيسة.
Advertisements