Advertisements
Advertisements
Advertisements

أندريه زكي: الهدف الأساسي لرابطة الإنجيليين هو خدمة كل الكنائس المحلية بمصر

Advertisements
أندريه زكي
أندريه زكي
Advertisements
قال الدكتور القس اندريه زكي، رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر، ورئيس الهيئة الإنجيلية للخدمات الاجتماعية، أن الهدف الأساسي لوجود الرابطة الإنجيلية هو خدمة الكنيسة الإنجيلية بكل مذاهبها لكل الكنائس المحلية في مصر.

وأضاف "زكي" خلال القاء السنوي للرابطة الإنجيليين، أمس الخميس، تحت عنوان "النقد وتقديم الكنيسة"، ان الخدمة بقدر نجاحها بقدر سنتعرض أيضا الي حروب لا نهاية لها، مؤكدًا ان التحديات والحروب التي نواجهها هي ثمار تقدم الكنيسة.

وأوضح قائلًا، أن هناك أوقات كثيرة لاي جماعة لا تمارس النقد الذاتي لا مستقبل لها، مؤكدًا ان النقد هو القدرة علي تحليل الموقف وإدراك العيوب هو أيضا القدرة علي فهم المميزات ثم العبور بالفرد أو الجماعة الي مرحلة جديدة اكثر قوة وأكثر تأثيرًا.

ولفت إلي بعض الناس يتصورون مشاكلهم بأن ينقدوا العيوب ويتحدث عنها ويري عيوب الأخريين والا ترى عيوب الأخريين ولا يعرف عيوبهم الأساسية ولا يدركون بأنهم هم المشكلة.

وأشار إلي أن اي خدمة يتصور القائمين عليها لا تمارس النقد الذاتي فهذا هو بداية سقوطها وضياعها.

وأكد أن هناك البعض من قوة الشر تستخدم النقد كقوة هدامة للجماعة وللخدمة وللأفراد، لاقتا إلي ان هذه العملية من التوازن للقدرة علي قراءة العيوب والامتيازات، وأيضا القدرة علي العبور بالجماعة او الشخص إلي مرحلة وارض جديدة هذه هي عملية الإصلاح.

Advertisements