Advertisements
Advertisements
Advertisements

الاتحاد السعودي للتايكوندو: المصري محمود شلبي مدرباً للمنتخب الوطني

Advertisements
جانب من التوقيع
جانب من التوقيع
Advertisements

أعلن العميد الركن شداد بن طالع العمري رئيس الاتحاد السعودي للتايكوندو، اليوم الخميس، عن توقيع عقدًا مع المدرب الدولي محمود شلبي (مصري الجنسية) كمدير فني للمنتخب السعودي الأول، بمقر الاتحاد، وسط حضور نائب الرئيس أبو بكر كردي والأمين العام سامي الطلب، وأعضاء ومنسوبي الاتحاد.

ووصف "العمري"، هذه الخطوة بأنها تصب في مصلحة تطوير مستوى المنتخبات السعودية لما يملكه المدرب شلبي من خبرة طويلة في مجال التدريب.

وأضاف رئيس الاتحاد السعودي للتايكوندو، أن "المدرب تم اختياره عطفاً على تاريخه كلاعب ومدرب وكان له جولات في ميادين البطولات العالمية". 

وتابع أن هدفنا في الوقت الحالي حصد الذهب على صعيد القارة في المنافسات المقبلة، حيث أننا نملك القاعدة التي تدفع طموحنا.

هذا وتضاعف عدد الأندية المدرجه بالاتحاد السعودي للتايكوندو، إلى 70 نادياً بعد اكتمال تسجيلها في مكاتب الهيئة العامة للرياضة بمناطق ومحافظات المملكة.

والجدير بالذكر أن عدد الأندية في الموسم الماضي كان 40 نادياً، وجاء دخول 30 ناديا أضافيا في إيقاع المنافسة بعد إعلان استراتيجية دعم الألعاب المختلفة، التي أطلقتها الهيئة العامة للرياضة.

وأوضح العميد الركن شداد طالع العمري رئيس الاتحاد السعودي للتايكوندو، أن الاستراتيجية حققت ثمارها بعد إعلانها من قبل الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل رئيس الهيئة العامة للرياضة، وبالتالي توسعت رقعة اللعبة ووصلت لمعظم مناطق ومحافظها. 

وعلى ضوء ذلك تأخير إطلاق المنافسات الداخلية لتتمكن تلك الأندية من تسجيل الألعاب وتصنيف لاعبيها، وتم أيضاً إعادة صياغة البرنامج الزمني ليتلائم مع تلك الاستراتيجية، التي ظهرت نتائجها الإيجابية والرابح الأكبر المنتخبات السعودية.

Advertisements