Advertisements
Advertisements
Advertisements

الطالع الفلكي الإثنين 4/11/2019.. تَفَاؤل وَسَعَادَة!

Advertisements
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
Advertisements
*القمر فى الرّبع الأوّل ، ويدخل الرّبع الثّانى فى الثانية عشرة و 23 دقيقة ظهراً بتوقيت القاهرة ، القمر فى الدّلو.
**فلكياً/هندياً: القمر فى الجدى.
 
**غربيّاً: "الشّمس" فى برج العقرب من 23 أكتوبر - 22 نوفمبر.
**هنديّاً: "الشّمس" فى برج الميزان من  17 أكتوبر - 16 نوفمبر.
**عَرَبِيّاً: "الشمس" فى منزلة السَّمَاك من 29 أكتوبر - 10 نوفمبر.

اليوم 25 بَابَة قبطى ، 4 تِشْرين ثَانِ رُومى، 7 رَبيعٍ الأوّل ، ميمُون للغاية.

قال الحكيم المصرى: (سِمِنْتْ وإتْدّوّرْتْ)-كَلْت ياسِتّ نعيمة إتغَزّيت ، فراخ حمام ، مَأنْقَزْنِيش غير البِعسَة.(سمير غانم من فيلم خلّى بالك من -1972) 
 

*القمر فى الدّلو "غربيّاً"
مُلاحظة: يشدّد الكاتب على أن صفات الأبراج سواءً سَيّئةً أو فاضلة ليست  بالضرورة موجودة لكل قارئ حيث تتصارع صفات الخير والشر كلاهُمَا على الدّوام بداخلنا ولايزال الإنسان هو المسئول عن تصرفاته ومصيره وليست الكواكب والأفلاك هى من تحدد له تصرفاته ولانزال نمتلك الإرادة الحُرّة التى تجعلنا نُحَاسَبْ يوم القيامة "مُخيّرين" وإلا لأنتفت الحكمة من الثواب والعقاب.




*(المُشترى ينتقل لبُرج القوس - هنديّاً - سِيدِيرَال سِيسْتِمْ)
 ينتقل بمشيئة الله تَعَالى المُشترى من بُرج العقرب لبُرج القوس فى الواحدة و50 دقيقة بعد مُنتصف الليلة/فجر غدٍ الثلاثاء على الطريقة الهنديّة والتى تأخذ المواقع الحقيقيّة للأبراج فى الحُسبَان، وسوف يظل فيه لينتقل لبُرج الجدى فى التاسعة 50 دقيقة صباح يوم 22 نوفمبر 2020 ، بتوقيت القاهرة ، ماذا يعنى هذا ؟

هذا تذكير بمراكز الكواكب فى حزام زودياك الأبراج على الطريقة الهنديّة
(الشمس) ----- فى الميزان (تنتقل للعقرب فى 16 نوفمبر)
(عطارد) ----- فى العقرب (ينتقل للقوس 25 ديسمبر)
(الزّهرة) ----- فى العقرب (تنتقل للقوس فى 21 نوفمبر)
(القمر) ------ فى الجدى (بيغيّر مكانه كل 55 ساعة)
المرّيخ) ----- فى العذراء (ينتقل للميزان فى 10 نوفمبر))
(زُحل) ------ فى القوس.(ينتقل للجدى فى 24 يناير 2020)
    (المُشترى)--- فى القوس.(ينتقل للجدى فى 22 نوفمبر 2020)


المُشترى يحكم بُرجيْن القوس و الحُوت و يرمز للثروة والحظوظ السعيدة و المكانة الإجتماعية الراقية/البريستيج وأيضاً القِيَم الأخلاقية الرّاقية والإلتزام بالتعاليم الرّوحيّة ، يزور المُشترى كل برج مرّة واحدة كل عام فيمكث فى كل برج سنة واحدة فقط (لهذا السبب فى التنجيم الصينى فالحظ يبتسم لكل شخص على الأقل مرّة كل 12 سنة)  وتأثير دخول المشترى كوكب الحظوظ على القوس اليوم ينسحب على الأبراج الناريّة الثلاث الحَمَلْ والأسد والقوس، و الهوائيّة الجَوْزَاء والميزان والدّلو وعلي مواليد تلك البروج التفاؤل والإستبشار بتحول إيجابى فى حياتهم ،كان حلول المشترى منذ 12 سنة فى القوس فى الفترة من نهاية 2007 وحتى نهاية 2008 ،بإمكانك تذكر أحداث تلك الفترة الماضية فحتى إن كانت سلبية بإمكانك تذكر كيفيّة تغلبك عليها ، برج القوس يرمز للتغيّرات الإيجابيّة السعيدة على الأخصّ كاجتياز الثانوية العامة أو التخرج من الجامعة أو تغيير المسكن أو الزواج أو ولادة طفل وكلها أحداث تُمثّل منعطف أو تغيير مفصلى سعيد فى حياتنا ويستمر تأثيره لسنوات تالية ، المُشترى يُسمّى غُورو المُعلّم فى ثقافة التنجيم الهندى لذا فالعودة لمقاعد الدراسة أو تعلية الدرجات العلمية والتحصل على ألقاب بروفسير والتى تزيد من لمعان بريستيجك ومكانتك الإجتماعية كلها واردة خلال العام الذى يمكثه المُشترى بالقوس وأيضاً الأسفار لبلاد بعيدة ولفترة زمنية طويلة ، مع مُلاحظة أن إنتقال أى كوكب من برج مائى لنارى (السرطان مائى والأسد نارى ، العقرب مائى والقوس نارى ، الحوت مائى والحمل نارى) يمر الكوكب بمنطقة فاصلة تُسمّى فى ثقافة التنجيم الهندى بمنطقة العواصف "غنداتا" وفيها يكون الكوكب فى حالة إرتباك حتى يستقر بدخوله للبرج النارى بعد مُدة 72 ساعة (راجع مقال 16/8/2016)هذا مايحدث قبل أن تتزوج وقبل أن تقرر شراء مسكنك الجديد أو تدخل إمتحان الثانوية أوتناقش رسالة الماجستير أو تأخذ قرارك النهائى بالهجرة ، ثم بعد أن تأخذ  قرارك باجتيازك لمنطقة العواصف غنداتا تبدأ مرحلة حياتك الجديدة بكل تفاؤل وَسعادة ، حلول المشترى بالقوس يزيد من فرصة زواج بمواصفات مُمتازة ومن أسرة من كريمة المُجتمع خصوصاً لمن ظهرت لهم سوالف بيضاء (تجاوزو مرحلة الشباب) ولم يُحالفهم الحظ بالزواج فى السنوات السابقة ، بمشيئة الله تَعَالى.


*إلى الطّوالع اليوميّة..

برج الحمل: إبتعد عن مُجادلة الدّهماء إن صادفت أحدهم فى طريقك ، لن تغير العالم لكن بإمكانك تفادى التعامل مع من لايتمتّعون بالذوق أو الأخلاق.

برج الثور: تسحر العقول وتقلب الكفة لصالحك ليكون خصمك حليفك ، سارع بمدّ جسور المودّة قبل نفاد هذه الطفرة من الجاذبيّة.


برج الجوزاء: رُبّما شاهدت محروماً لم يَحْظَ بجزءٍ من حظّك، الفرصة مُتاحة لتقديم المساعدة للأيتام والفقراء وليس الإكتفاء بالتململ والشفقة عليهم.

برج السّرطان: إن كنت تعانى من نقص القدرة على التركيز الذهنى وحالة من التشتت فعليك بتناول بعض أقراص الفيتامينات المجدّدة للطاقة والإهتمام بطعامك.

برج الأسد: حسّك الفكاهى ونكاتك القصيرة مفيدة لإذابة جبل الجليد فى جلسة تعارف أو زيارة إجتماعية ، من كثر كلامه قلّت هيبته، خيرالأمورالوَسَطْ.

برج العذراء: رغبتك فى الغناء مُرتفعة حتى إن لم تكن تستحم، هذا يعنى بحثك عن نصفك الحلو باجتهاد إن كنت عازباً ، وتأدية واجباتك الزوجيّة إن كنت متزوّجاً.


برج الميزان: الغيرة شعور إنسانى لكن الحسد شعور مَرَضِى،لا تقم باستشارة صديق فى إختيار شرائك لسيّارة بينما هو لايمتلك درّاجة، الإحساس نعمة.


برج العقرب: مُكافآت ومكتسبات تتحصّل عليها بمشيئة الله تَعَالى تُشعرك بصدق المثل القائل من جَدّ وَجَد ، بادر بالتصدّق على فقير مُحتاج.
 
برج القوس: لاتأخذ قراراً تحت حالة غضب أو سعادة فصاحب الحالة العاطفية لا يُفكر بموضوعيّة ، إنتظر حتى تسترجع ثباتك الإنفعالى ثم فكر بهدوء.
 
برج الجدى: إصلاح الضرر على الجبهة العاطفية يبدو اليوم أسهل من أىّ وقتٍ مضى فسارع ببذل مجهود قليل لتُفاجأ بنتجية مُمتازة بمشيئة الله تَعَالى.

برج الدّلو: علاقة الودّ والصداقة التى تعيشها اليوم قد تنقلب لنزاع وخصومة فى الغد، لذا لا تندفع بكل ثقلك ولاتغرّد بأسرارك وأترك مساحة فراغ كافية.

برج الحوت: يوم أبرك من عشرة، مقولة تتذكرها بسبب قدر كبير من النشاط والتنقلات والحركة وعليك إنهاء أكبر عدد ممكن من مصالحك قدرالإمكان.
Advertisements