Advertisements
Advertisements
Advertisements

الطالع الفلكى الأحد 3/11/2019..عُنْوَان الحَيَاة!

Advertisements
بوابة الفجر
Advertisements
*القمر فى الرّبع الأوّل ، القمر فى الجدى ، ويدخل الدّلو فى الواحدة و 19 دقيقة ظهراً بتوقيت القاهرة.
**فلكياً/هندياً: القمر فى القوس ، ودَخَلَ الجدى فى الثانية فجراً/بعد مُنتصف ليلة أمس السّبت بتوقيت القاهرة.
 
**غربيّاً: "الشّمس" فى برج العقرب من 23 أكتوبر - 22 نوفمبر.
**هنديّاً: "الشّمس" فى برج الميزان من  17 أكتوبر - 16 نوفمبر.
**عَرَبِيّاً: "الشمس" فى منزلة السَّمَاك من 29 أكتوبر - 10 نوفمبر.

اليوم 24 بَابَة قبطى ، 3 تِشْرين ثَانِ رُومى، 6 رَبيعٍ الأوّل ، ميمُون للغاية.

قال الحكيم المصرى: - وفْأىّ زمان ، وفْأىّ مكان ، نفس العنوان هُوّا العنوان. (سمير صبرى من فيلم العيال الطيّبين-1976)
 

*القمر فى الدّلو "غربيّاً"
مُلاحظة: يشدّد الكاتب على أن صفات الأبراج سواءً سَيّئةً أو فاضلة ليست  بالضرورة موجودة لكل قارئ حيث تتصارع صفات الخير والشر كلاهُمَا على الدّوام بداخلنا ولايزال الإنسان هو المسئول عن تصرفاته ومصيره وليست الكواكب والأفلاك هى من تحدد له تصرفاته ولانزال نمتلك الإرادة الحُرّة التى تجعلنا نُحَاسَبْ يوم القيامة "مُخيّرين" وإلا لأنتفت الحكمة من الثواب والعقاب.


*لاتُوجد اليوم
إصطفافات فلكيّة لاغربية ولاهنديّة لكنه يوافق ذكرى ميلاد نجمة الأربعينيات الفنّانة رجاء عبده والتى مثلت أمام محمّد عبدالوهاب بفيلم ممنوع الحب-1942، توقفت عن التمثيل بالعام 1950 لتعود بفيلمها الأخير كباريه الحياة بالعام 1972 وشاركتها فيه نجمة الأربعينيات روحيّة خالد لتتوقف بعده فنياً حتى وفاتها بالعام 1999 ، إحتفالاً بنجمة من الزّمن الجميل فهذه هى الأسماء المُساوية لإسم إعتدال جورج عبد المسيح وإسم الشهرة رجاء عبده ، مع التنبيه أنها لا تعبرعن صفات تتواجد فيها بالضرورة لكنها نتيجة لعمليات حسابية رياضيّة لا أكثر.

 (الأكثر تكريماً)،(تذكرة ذهبيّة)،(التفّاحَة الذهبيّة)،(يختفى)،(قارئ الأفكار)، (رُوح المُوسيقى)،(أبيض وأسْوَد)،(أسْوَد وذهب)،(قمرٌ لامع).


*إلى الطّوالع اليوميّة..

برج الحمل: رغبتك فى رعاية من حولك تنسحب على الفقراء والأيتام، الحيوانات والطيور، لا تنسَ رعاية شيوخ عائلتك وأقاربك فالأقربون أولى بالمعروف.

برج الثور: تعاملك مع طلبات الحبيب التى قد تبدو سخيفة من وجهة نظرك بابتسامة وصبر تزيد من محبتك فى قلبه فتمسّك بالهدوء.

برج الجوزاء: أسرتك الصغيرة وعائلتك الكبيرة، عليك تفريغ نفسك اليوم لتلبية حاجة كليهما المادّيّة والمعنويّة ،إرضاء كليهما يبعث على إتزانك النفسى بمشيئة الله تَعَالى.

برج السّرطان: إن كنت تعانى من نقص القدرة على التركيز الذهنى وحالة من التشتت فعليك بتناول بعض أقراص الفيتامينات المجدّدة للطاقة والإهتمام بطعامك.

برج الأسد: لا مجال للفهلوة ولا توجد طرق مختصرة فى طريق العمل الجادّ، إحرص أن تسلك الطريق المُتعبة لكنها الآمنة، إمشى عِدِلْ يحتار عدوّك فيك.

برج العذراء: شعور بالكبرياء والشفقة على ذاتك قد يدفعك للتخلى عن علاقة عاطفية أو صفقة تجاريّة، حاول حَلّ المشكلة أو إنتظر حتى تتحسّن الظروف المُحيطة.

برج الميزان: لاتتمسّك بوجهة نظرك بسبب عجرفة وتهمل وجهة نظر الآخرين المنطقيّة، خاصةً إن تعلّق الأمر بالمال.

برج العقرب: قد يتم التوصل لتوقيع إتفاق أو عقد قانونى مفيد لك ،لكن إحرص على تواجد أحد الخبراء والموثوقين لفحص كل تفصيلة مهما كانت تافهة.
 
برج القوس: البكاء على جروح الماضى العاطفية ليست من صفاتك، لست من النوع الضعيف فلا تتقمّص دورالضحيّة المغلوب على أمرها.
 
برج الجدى: بعض الأشخاص يمرضون إن ركنو للكسل أو الراحة أو المكوث فى المنزل وأنت منهم ، النشاط والحركة مفيدان لحمايتك من الأمراض والديون.

برج الدّلو: كن لطيفاً مع شخص يطلب مساعدتك ، مهارات النّاس ليست بنفس المستوى وعليك مُساعدة الآخرين كلما أمكنك ذلك.

برج الحوت: تنظر للحياة من عدسات زهريّة اللون،عروض الزواج واردة بشدّة للعزّاب لكن علىّ تذكيرك أن مراية الحب عميا وأنه ليس كل مايلمع ذهبا.

Advertisements