Advertisements
Advertisements
Advertisements

تزوجت 4 مرات وفازت بلقب أجمل وجه.. محطات في حياة حسناء الشاشة مريم فخر الدين

Advertisements
مريم فخر الدين
مريم فخر الدين
Advertisements
يعد اليوم 3 نوفمبر ذكرى وفاة حسناء الشاشة المصرية"مريم فخر الدين" الذى رحلت عن عالمنا في عام 2014، لقبت بالعديد من الأسماء منها" حسناء الشاشة المصرية"،"الأميرة إنچى"،"الحمامة الوديعة"، "ملاك السينما الطاهر"، "برنسيسة الأحلام".

ألقاب عدة اشتهرت بها "عز الدين" التي استطاعت بفضل موهبتها ورقتها وصوتها العذب الهادئ أن تحتل قلوب الجماهير من خلال أدوار البنت الرومانسية الحالمة والبريئة الرومانسية، والمغلوبة على أمرها.

تميزت بالتلقائية والبساطة هذا ما جعلها من نجمات الصف الأول، وتركت أعمالًا خالدة وستظل محفورة في العقول.


نبذة عن حياتها

ولدت فى عام 1933 بالفيوم، من أب مصرى وأم مجرية، تعرف على بعضمهما بسبب سفر والدها الخارج، لها شقيق واحد الممثل يوسف فخر الدين.


تجيد 7 لغات مثل الإنجليزية، والفرنسية، والمجرية، والألمانية، واللغة العربية...وغيرها، بجانب تخرجها من من المدرسة الألمانية بباب اللوق.


بداية مشوارها الفني

فازت عن طريق مجله "ايماج" الفرنسية بجائزة أجمل وجه بالصدفة البحته، وتعبر هذه الجائزة سبب فى إستكمال حياتها ك نجمة صف أول ، والذي أهلها لأن تقوم بدور البطولة في أول أفلامها السينمائية.

يعد فترة الخمسينات والستينات هى فترة شبابها وظهرت فى أدوار الفتاة الرقيقه الجميلة العاطفيه المغلوبه على أمرها وأحيانا كثيره التضحيه، ولكنها نجحت من حين لآخر أن تخرج من هذا الإطار النمطى التي برعت فيه تماما ولم يستطع أحد منافستها فيه.


أعمالها

عملت في أكثر من 240 عمل تلفزيوني، ويعد هذا رقما كبيرا فى تاريخ السينما المصرية، و"الفجر الفنى" يذكر لكم بعض أعمالها الدرامية:" الوتر المشدود"،"تعيش وتاخد غيرها "،"اارحله"،"بنات الاصول"،"مواطن بدرجه وزير"،"ضد التيار"،"اولاد آدم"،"الصبار"،"المرسى والبحار"،"صاحبك من بختك"،"منشية البكرى"،"احنا نروح القسم"،"اوبرا عايده".

وبعض الأعمال السينمائية:"أضواء المدينة"،"أنا وقلبى "،"إرحم حبى"،"البرنس"،"البنات والصيف"،"الحب الأول"،"الصعاليك "،"الزيارة الأخيرة"،"العزراء والشعر الأبيض "،"النوم في العسل"،"القصر الملعون".


خاضت أيضا تجربة الإنتاج السينمائي، حيث قدمت 3 أفلام من إنتاجها وتمثيلها هم "رنة خلخال" و"رحلة غرامية " و"أنا وقلبي".


حياتها الزوجية

تزوجت مريم فخر الدين 4 مرات، الأولى كانت من المخرج محمود ذو الفقار، وأنجبت منه ابنتها إيمان ثم طلقت منه بعد 8 سنوات.

المرة الثانية من د.محمد الطويل، والتي أنجبت منه ابنها ،حمد لكن أيضا لم يستمر الزواج سوى 4 سنوات فقط

والثالثة من الفنان اللبناني فهد بلان ولم تستمر طويلا.

وآخر زواجها كان من شريف الفضالى.  


ثم رحلت عن عالمنا فى 3 نوفمبر 2014 إثر سكتة قلبية، تاركة مسيرة كبيرة من العطاء والنجومية فى الأعمال السينمائية والدراميه وتركة بصمة فى قلوب المشاهدين وفى أذهانهم .


Advertisements