أخبار البورصة.. تعرف علي قائمة أسعار الأسهم المصرية الأكثر إنخفاضاً اليوم

أسعار الأسهم المصرية الأكثر إنخفاضاً
أسعار الأسهم المصرية الأكثر إنخفاضاً
Advertisements


أخبار البورصة.. قائمة أسعار الأسهم المصرية الأكثر تراجعاً اليوم 

تنشر بوابة "الفجر" قائمة أسعار الأسهم المصرية الأكثر تراجعاً اليوم الخميس ، والتي كان علي رأسها  سهم مجموعة "جى . أم . سى" للاستثمارات الصناعية و التجارية المالية حيث هبط بنسبة 6.4% عند سعر 0.577 جنيه.

 تلاه في قائمة أسعار الأسهم المصرية الأكثر تراجعًا سهم مطاحن شرق الدلتا بنسبة 4.1% وبسعر 115 جنيه ثم سهم الإسكندرية للغزل والنسيج (سبينالكس) بنسبة إرتفاع 4.1% وبسعر 1.593 جنيه ، ثم سهم المصرية للدواجن بنسبة 4% وبسعر 1.53 جنيه وأخيراً سهم العز الدخيلة للصلب – الاسكندرية بنسبة 3.4% وبسعر 575.1 جنيه.

أخبار البورصة المصرية اليوم

أنهت المؤشرات الرئيسية للبورصة المصرية تداولات نهاية الاسبوع على ارتفاعات جماعي بدعم من تصريحات لرئيس الجمهورية بضرورة ضم شركات من الخدمة الوطنية التابعة للقوات المسلحة ضمن برنامج طروحات البورصة.

وأظهرت أخبار البورصة المصرية اليوم إنهاء المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية تعاملات اليوم عند أعلى نقطة خلال الشهر 14558 نقطة مرتفعا ب 0.55% .. فيما انهى السبعينى والذى لاقى نشاطاً  مؤسسيا خلال الجلسة على ارتفاع بـ  0.59% عند 539.27 نقطة،  بالرغم من مبيعات الافراد لتقفيل بعض مراكزها قبيل نهاية تداولات الاسبوع 

وجاء ذلك  في ظل قيم تداولات اقتربت من المليار سجلت 960 مليون جنيه ، ليستمر النشاط علي قطاع الاتصالإت بقيادة اوراسكوم للاستثمار و المصرية للاتصالات و قطاع الكيماويات بقيادة سهم  سيدى كرير و اموك ، ثم قطاع العقارات بقيادة سهم مصر الجديدة و طلعت مصطفى ،  ليربح رأس المال السوقى للشركات المقيدة 3.728 مليار جنيه مسجلا 727.705 مليار بنهاية تداولات الاسبوع .

وقالت حنان رمسيس خبيرة أسواق المال ، أن طرح الشركات التابعة للقوات المسلحة للتداول في البورصة المصرية، سوف يعيد للمستثمرين ثقتهم في البورصة ، وسيعيد فكرة طرح الشركات الناجحة وموثوق في أدائها المالي، ويسهم في دعم المنافسة الشريفة بين الشركات ويدعم حركة المؤشرات.

وأضافت رمسيس في تصريح خاص لـ " الفجر " أن الطرح سيؤدي  أيضاً إلي تنوع القطاعات التي من الممكن أن يتداول فيها المستثمر مما يقلل من المخاطرة ويعظم من الربحية ، كما أن الطرح سيعود بالفائدة علي الموازنة العامة للدولة من خلال دخول حصيلة الطرح للخزانة العامة للدولة.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا