Advertisements
Advertisements
Advertisements

الطالع الفلكى الأحد 27/10/2019..ضِيَاء دَاخِلِى!

Advertisements
الطالع الفلكى الأحد 27/10/2019..ضِيَاء دَاخِلِى!
الطالع الفلكى الأحد 27/10/2019..ضِيَاء دَاخِلِى!
Advertisements


*القمر فى الرّبع الرّابع ، القمر فى الميزان ، ويدخل العقرب فى العاشرة و30 دقيقة ليلاً بتوقيت القاهرة. 
**فلكياً/هندياً: القمر فى العذراء ، ويدخل الميزان فى الواحدة ظهراً بتوقيت القاهرة.
 
**غربيّاً: "الشّمس" فى برج العقرب من 23 أكتوبر - 22 نوفمبر.
**هنديّاً: "الشّمس" فى برج الميزان من  17 أكتوبر - 16 نوفمبر.
**عَرَبِيّاً: "الشمس" فى منزلة العَوَّا من 16 أكتوبر - 28 أكتوبر.

اليوم 17 بَابَة قبطى ، 27 تِشْرين أوَّل رُومى، 28 صَفَر ، ميمُون للغاية.

قال الحكيم المصرى: وليه تُؤولى ويْؤُولو؟ هُما ماشيين فِطَرِيئْهُم وإنتى عارفَة طَرِيئك.(نُور الشريف من فيلم بدون زواج أفضل-1978)
 
*القمر فى الميزان "غربيّاً"
مُلاحظة: يشدّد الكاتب على أن صفات الأبراج سواءً سَيّئةً أو فاضلة ليست  بالضرورة موجودة لكل قارئ حيث تتصارع صفات الخير والشر كلاهُمَا على الدّوام بداخلنا ولايزال الإنسان هو المسئول عن تصرفاته ومصيره وليست الكواكب والأفلاك هى من تحدد له تصرفاته ولانزال نمتلك الإرادة الحُرّة التى تجعلنا نُحَاسَبْ يوم القيامة "مُخيّرين" وإلا لأنتفت الحكمة من الثواب والعقاب.

*الليلة الكَحْلا
هى عندما يكون القمر فى أضعف نقطة له بحيث لاتكون بقعة ضوء فى الليل، إنها الليلة الأصعب التى تسبق إنبلاج الفجر أو المَخَاض الذى يسبق الولادة، فترة مُناسبة فى ثقافة التنجيم لإخفاء الكنوز أوتقفيل الأعمال بصورة نهائية دون النظر للوراء فما كان قد كان وأنتهى الأمروالمُناسب الآن هو إنتظار الولادة الجديدة فى الخامسة  و38 دقيقة فجر غدٍ الإثنين بتوقيت القاهرة بمشيئة الله تَعَالى ، لا يجب عليك البكاء على مشاكلك أو الرّثَاء لحالك، التوتروالميل للكآبة مُرتفع الليلة لكن الولادة للقمر الجديد تعدك بالتفاؤل والفَرَجْ بعد الضّيق بمشيئة الله تَعَالى.
 
بالنسبة للهنود فهذه الليلة مُناسبة للإنسحاب من الضجيج والزّحام وأداء أنشطة روحانيّة أوحرق البخور مع مُمارسة اليوغا التى تساعد على التحررمن التوتّر والقلق فى غرفة هادئة بعيداً عن الآخرين ، كما أنّ عدم وجود أى ضوء فى السّماء باستثناء ضوءالنجوم  يعنى أن الليلة مُلائمة للقيام بأعمال تتصف بالخفاء كأن نرغب فى إخفاء الكنوز أوتخزين الأموال فى البنوك أو نقل مُمتلكات من منزل لآخر دون لفت الأنظار الحاسدة، تطهيرالمنزل من الحشرات والجراثيم والقوارض ، إنهاء علاقة مُزعجة بطريقة لطيفة وبأقل قدر مُمكن من الخسائر ودون إراقة ماء الوجه لكلا الطرفين،تنظيف المنزل من الكراكيب أوالخردة بالتخلص منها نهائيّاً و التى تقوم بإرسال موجات سلبيّة تؤذينا دون أن نشعر، الحركة فى توقيتٍ مُظلم ليست مُعضّدة، تخيل نفسك ترغب فى التحرك داخل غرفة نومك التى تعرفها تماماً لكن لا يوجد ضوء،غالباً ستصدم جسدك بأىّ غرض مهما كانت درجة معرفتك بكل شبر من الغرفة،عدم وجود ضوء سيؤدّى بالضرورة لدخولك فى حالة الفوضى والمشاكل لذا فهذه الليلة يُشدّد فيها على التنسّك والعبادة وأداء الواجبات الدينيّة والإنسحاب من الزيارات والتجمّعات والمكوث داخل المنزل،عند نهاية الشهر القمرى أنت مدعوّ للتعامل مع الإناث من حولك باحترامٍ شديد وألا تتسبب فى إيذاء قطّة خصوصاً السوداء ،كما أنّ الحَدَسْ/الإحساس لدى المرأة زوجتك شقيقتك و والدتك مرتفع وعليك أخذ توقعاتهنّ على مَحْمَل الجدّ فى هذا التوقيت، الرّؤى المنامية الصادقة واردة الحدوث للجميع والأكثر للنساء والفتيات،المرأة فى هذا التوقيت لها مهارات القطة الطاهرة التى تتمكن من الإستماع للموتى فى قبورهم  التواصل مع البَرْزَخْ/ بوّابة العالم الآخَر وليس الجان.

*الليلة الكبيرة دِيفَالِى ضِيَاء ، فى بلاد الهند
اليوم بمشيئة الله تعالى يحل موعد أكبر مهرجانات الهند وهو ديفالى ضِيَاء، ديوالى هو يوم عيد رسمى قومى وعطلة رسميّة فى جمهوريّة الهند ، يقوم فيه الأطفال والنساء الصغار والكبار بحمل مصابيح زيتيّة مُضاءة كمُحاولة لزيادة قوّة النّور والضّياء الآخذة فى التناقص بسبب دخول فصل الشّتاء ،يقوم المُسْلِمُون فى الهند بتهنئة الهندوس بكلمة مُبَارَكْ فى عيدهم هذا ، ديفالى ترجمتها مهرجان الأنوار أو طابور الأنوار لأن المُحتفلين يقومون بوضع مصابيحهم الزيتيّة فى صفوف ، جديرٌ بالذّكر أنّ مُقاومة قوى الظلام بإشعال المصابيح مُنتشر فى ثقافات مُختلفة (ديفالى ضِيَاء الهندى، الأيام السبعة الفرعونى، المصابيح فى التّيبيت ، ساتورنَاليَا الرّومانى)

*إلى الطّوالع اليوميّة..

برج الحمل: إبحث عن مهاراتك وحاول توظيفها فيما تُجيده ولا تقلّد الآخرين ، قيمة كل إمرئٍ مايُحسنه ، أنجز القليل لكن أنجزه بإتقان.

برج الثور: قد تتلقى مُساعدة ماديّة من الأسرة لهدف مُحدّد فتأكد أنك تنفق تلك المساعدة فى الإتجاه الذى جاءت لأجله.

برج الجوزاء: اليوم قد يُمثّل بداية فريش طازجة لك، إنْسَ ما فات وركّز على اليوم والغد ، إضحك للدنيا تضحكلَكْ.

برج السّرطان: التعبير عن عواطفك بوضوح ليس دائماً الإختيار الصحيح فى كل الأوقات ، عليك أن تنظر بعين الإعتبار لمشاكل الآخرين ونواياهم،وكتمان أسرارك.

برج الأسد: لاتُسرع بتنفيذ أول حل يصل لعقلك ،فكّر فى حل آخر ولو على سبيل الإحتياط ، لاتُرسل صبيّاً ليُنجز عمل الكبار ، ماحكّ جلدك مثل ظفرك.

برج العذراء: أداء فروضك الدّينيّة بانتظام مُفيدلإستجلاب البركة وتنظيف هالتك المغناطيسيّة من تأثيرسلبى قديكون لحق بك من مقابلة حدثت بالأمس القريب.

برج الميزان: إن شعرت أنّ الآخرين يشجّعونك على خصومة بينك وبين أحدهم فلا تتمادى فيها، عدوّ اليوم قد يكون صديق الغد والعكس صحيح.

برج العقرب: إستعمالك لمهارة تقسيم الوقت يعنى إنهاء أكثر من عمل، على الأقل تأكد من إنهاء جزء من تلك الأعمال بصورة نهائيّة ، مالا يُدرك كله لايُترك كله.
 
برج القوس: يوم عمل بإمكانك جعله أكثر إشراقاً أو أكثر بؤساً ، هذا يتوقف على النظّارة التى ترتيها على عينيْك ، إرْتَدِ النظّارة الورديّة ولو من باب التغيير.

برج الجدى: إفحص التفاصيل الصغيرة بعناية حتى لاتسمع العبارة الشهيرة القانون لايحمى المغفلين،أو تَخَلّ فوراً عن البضاعة/المُستند الملعون ولاعيب فى ذلك.

برج الدّلو: إنغماسك فى العمل يقلل من الشعور الزّائف بالكآبة ،كما أنّ أداء فروضك الدّينيّة يُشتت توتّرك ويُعيد إتزانك النّفسى بمشيئة الله تَعَالى.

برج الحوت: لايُمكنك إغفال قيمة الحَدَس والإحساس بالمشاكل لدى مولود الحوت ، إبتعد فوراً عمّن تشعر أنه صانع متاعب، الوحدة خيرٌ من جليس السّوء.

Advertisements