Advertisements
Advertisements
Advertisements

الطالع الفلكي السّبت 26/10/2019..كُوب المَاء!

Advertisements
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
Advertisements
*القمر فى الرّبع الرّابع ، القمر فى الميزان. 
**فلكياً/هندياً: القمر فى العذراء.
 
**غربيّاً: "الشّمس" فى برج العقرب من 23 أكتوبر - 22 نوفمبر.
**هنديّاً: "الشّمس" فى برج الميزان من  17 أكتوبر - 16 نوفمبر.
**عَرَبِيّاً: "الشمس" فى منزلة العَوَّا من 16 أكتوبر - 28 أكتوبر.

اليوم 16 بَابَة قبطى ، 26 تِشْرين أوَّل رُومى، 27 صَفَر ، ميمُون للغاية.

قال الحكيم المصرى: (أهل الخيركتير)-هُوا إحنا ماشيين فالمُوسكى؟ دِى صَحَرَا. (رُشدى أباظة من فيلم الأشرار -1970)
 

*القمر فى الميزان "غربيّاً"
مُلاحظة: يشدّد الكاتب على أن صفات الأبراج سواءً سَيّئةً أو فاضلة ليست  بالضرورة موجودة لكل قارئ حيث تتصارع صفات الخير والشر كلاهُمَا على الدّوام بداخلنا ولايزال الإنسان هو المسئول عن تصرفاته ومصيره وليست الكواكب والأفلاك هى من تحدد له تصرفاته ولانزال نمتلك الإرادة الحُرّة التى تجعلنا نُحَاسَبْ يوم القيامة "مُخيّرين" وإلا لأنتفت الحكمة من الثواب والعقاب.



*القمر فى الميزان يعنى
الإنتباه لكفتىْ الميزان ،إيراداتك ومصروفاتك ، منزلك وعملك ، زوجتك ووالدتك ، بطنك وعقلك ، بائع ومُشترى ، عريس وعروس،كفتان مُتقابلتان لكن غير مُتعارضتان يربطهما عمود واحد هو المصلحة المُشتركة وعليك التوفيق بينهما قدر إمكانك حتى تستوى الكفتان بالعدالة دون شطط من كفّة على حساب الأخرى، وقت مُلائم لإنعاش نفسك بحمام دافئ وملابس فريش نظيفة ووضع العطورلتشعر بطعم الحياة واستعادة روح الشباب والصحّة والحيويّة من جديد ، التسوّق والإستفادة من عروض الخصومات والتفاوض على الأسعار بشجاعة فى السلع التى تحتمل أكثر من سعر و توفير كل قرش يُمكن توفيره ، بالإضافة لإعادة تدوير الأغراض البالية بدلاً عن الإسراف وشراء الجديد ، ولأن برج الميزان علوّ زُحل فتسوية النزاعات القانونيّة مُرجّح وبصورة تُرضى الطرفين دون شطط من طرف على حساب الآخَر، كما أنّ إقامة حفلات الزفاف والولائم بما يُسعد المدعوّين مُنَاسِبَة ، بمشيئة الله تَعَالى.


*(دَهَان تيراس ، يوم الثروة فى الهند)
اليوم بمشيئة الله تَعَالى يبدأ التحضير لواحد من أكبر عيديْن فى عقيدة الهندوس فى بلاد الهند ونيبال وتيبيت الأول (ديفالى-مهرجان قناديل الزيت) وفيه 
الإحتفال بدخول الشتاء وبدء زيادة ساعات الليل وتناقص ساعات النهار(يُقابله مهرجان المصابيح الفرعونى والذى يحل قريباً بمشيئة الله تَعَالى) والثانى (هولى-مهرجان الألوان) وهو بداية الرّبيع والتراشق بالألوان إحتفالاً بألوان الأزهار (يُقابله شم النسيم الفرعونى بمصر ونيروز بالعراق) ومهرجان ديفالى غداً يسبقه اليوم مهرجان آخر كبير ويُسمّى دهان/ثروة ، تيراس/اليوم 13 وهو اليوم الثالث عشر من الشهر القمرى بعد إكتمال البدر الفائت ، وغداً ديفالى أو ديوالى المهرجان الكبير.

هذيْن اليوميْن مُكرّسَيْن فى ثقافتهم للروح المُسمّاة لاكشمى والتى تخرج طبقاً لمعتقدهم من وسط بحر المجرة الشمسيّة درب التبانة ميلكى واى والتى تكون-المجرّة- على شكل رمز النازيّة والمأخوذ أصلاً عن ثقافة الهندوس وهو رمز لجلب الثروة والأموال والمكاسب والإنتصارات وغالباً لن تجد منزل أو مكان عمل فى الهند أوالصين يخلو من هذا الرمز، تخرج لاكشمى من وسط المجرة من وسط رمز الثروة بدءاً من اليوم عندما تفتح بوابة بؤرة المجرة مع شروق شمس اليوم مرّة واحدة كل سنة ولمدّة 48 ساعة لتزور لاكشمى منازل المحظوظين لتُلقى عليهم بالحظ والثروة لذلك فخلال هذه الـ 48 ساعة تزداد التعاملات فى البورصة الهندية فى أسواق الأحجار الثمينة الكريمة مثل الماس والياقوت والزمرد والبيع والشراء خلال هذين اليومين ميمُون جدا فى ثقافتهم خاصةً فى مجال الأحجار الكريمة والذهب والمجوهرات.

لايخلو هذا المهرجان من فلسفة كما عوّدتنا الثقافة الهنديّة،فالقصة المُتداولة أن أميراً صغيراً على وشك الزواج تنبأ له العرافون بأنه سيموت بسم الأفعى فى اليوم الرابع بعد زفافه،قامت العروسة بوضع الذهب والمُجوهرات على عتبة غرفة النوم وعندما حضرت الأفعى زغلل بريق الذهب عينيها وقضت الأفعى الليلة بأكملها تحوم حول الذهب ونَسَتْ مُهمّتها فى قتل العريس وبذلك نجا العريس على يد عروسته التى إستخدمت الذهب لإنقاذ حياة زوجها.

القصة الثانية هى أن البوابة التى توجد فى بؤرة المجرّة الكونية درب التبانة والتى تفتح مع شروق شمس اليوم لـ 48 ساعة فقط كانت مركزاً لصراع رهيب بين عدد من الأرواح الطامعين فى الإستئثار بإكسيرالكون/الحياة الموجود داخل تلك البوابة والنتيجة كانت حدوث إنفجار كونى (المُدمّرالمُمِيت سُبْحَانَهُ وَتَعَالى /شيفا فى ثقافتهم) كان رحيماً بالبشر فأنقذ الكون لكنّ فى المُقابل ولنيْل الرّحمة كان على المُتنافسين إطعام الفقراء لإطفاء غضب الله تَعَالى وجلب رِضَاه عليهم من جديد.

فى كلتا القصتيْن تكمن الحكمة الهنديّة بتسخير المال والذهب لإنقاذ حياة البشر والتى هى أثمن من كل مجوهرات العالم بدلاً عن قتل بعضهم بعضاً نزاعاً عليها ، أثمن النعم هى التى نتنعّم بها مجاناً كنعمة البصر والصحة والماء والهواء والذرية أو حُب الحبيبة وكلها أثمن من كنوز العالم(خُدُو كلّ الدّهَبْ/ دَهَبْ إيه ؟ مين حَيْعُوزدَهَبْ فى الصّحَرَا دِى ؟ مَيّه،عايزين مَيّه-جاكى شان من فيلم العمليّة كُونْدُور) هكذا عَبّر جاكى شان بفيلمه عن إنعدام قيمة الذّهب فى الصّحراء رغم السّباق الرّهيب للفوز به ، وهى نفس أحداث الفيلم المصرى الأشرار ففى الصحراء لا قيمة للذّهب بينما كوب الماء أثمن من بُؤرة الكون.
 

*إلى الطّوالع اليوميّة..

برج الحمل: فى المُناسبات وتجمّعات  الأقارب، تتكلم كتير تغلط كتير، تتكلم قليل تغلط قليل، معادلة بسيطة لكن مردودها كبير.

برج الثور: شعورك بالنشاط وتمام العافية لايعنى تخفيف ملابسك بهذا الشكل، حافظ على صحتك وإلا قضيت الـ72 ساعة القادمة بين الشاى والأسبرين.

برج الجوزاء: لك سمعة مُمتازة كرجل أسرة طيّب ومثالى ، هذا يعنى إصلاح العلاقات وتسوية النزاعات بين أفراد العائلة إن وُجِدَت والإبتعاد عن محاكم الأسرة.

برج السّرطان: لا تسمح للذكريات السّيئة أن تكون عقبة فى طريق سعادة حاضرك ، تذكر ذلك أثناء محادثتك مع الحبيبة فهى ليست مسئولة عن ذكريات الماضى الفاشلة. 

برج الأسد: ترغب فى شرب كوب من المياه لتفاجأ أنّه من الجاز ،  تأكد من طبيعة الأشياء والأشخاص قبل منحهم ثقتك، فالصفيح أكثر لمعاناً من الذهب.

برج العذراء: الفحم بعد الضغط والحرارة الشديدة يتحول إلى ماس ثمين،مواجهة المشاكل حظ سيئ للآخرين لكنه تراكم للخبرات من وجهة نظر مولود العذراء. 

برج الميزان: أنت إنسان بما يكفى لترتكب الأخطاء، ومُتواضع بما يكفى لتعتذر عنها، ولا تجد عيباً فى تطبيق هذا المبدأ مع أفراد أسرتك، أو والديْك.

برج العقرب: البداية الصحيحة تعنى إنهاء نصف الطريق ، هذا يعنى أن تُدقّق فى صغائر الأمور فى عملك مهما بدت تافهة فمنها يأتى الفشل، لتوفر الوقت والجهد.

برج القوس: إذا كان الكلام من فضّة فالسكوت من ذهب ، حكمة مفادها أن تُحافظ على فمك مُغلقاً ولاتفتحة إلا لقول الخير ، لتقل خيراً أو لتسكت.

برج الجدى: أحدهم قد يطرق بابك طالباً مساعدة مالية لطارئ ، لا تتردد فى تقديم المساعدة فى حدود المعقول ، إن أمكنك.

برج الدّلو: قد تتحدّث بأسلوب لاتجد فيه أى خطأ لكنّه يحتوى على قدر كبير من العجرفة والغرور، إحترس من ألفاظك خاصّةً أمام من هم أقل منك فى الثروة.

برج الحوت: الأشخاص السّيئون غالباً يظلون سيّئين ولامجال لتوقّع تغيير ولو طفيف فى سلوكهم البغيض، لا تورّط نفسك مع مشبوهين بحجّة توقّع مكاسب.
Advertisements