عاجل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بعد رحيله.. قاسم الدالي يتصدر مؤشرات البحث على جوجل في السعودية

Advertisements
قاسم الدالي
قاسم الدالي
Advertisements
تصدر اليوم الفنان المصري قاسم الدالي، مؤشرات البحث على جوجل، في السعودية، محتلاً الترتيب الثالث في قوائم البحث.

ورحل عنا مساء أمس، الفنان المصري قاسم الدالي، بعد رحلة وصراع مع المرض، عن ناهز الثامنون عاماً، كما أعلن زنقيب الممثلين الفنان أشرف زكي، أنه اليوم السبت سيتم تشييع الحثمان من مسجد السيدة نفيسة بالقاهرة.

كما أضاف الفنان أشرف ذكي أن مسجد الخلفاء الراشدين ستقام به مراسم العزاء غداً الأحد.

نبذة عن الفنان قاسم الدالي

تخرج الفنان قاسم الدالي من كلية التحارة، وولد الفنان الراحل قاسم الدالي في عام "1939"، بدأ مشواره الفنية بأدوار ثانوية، شارك في الدراما التليفزيونية والأفلام السينمائية بأدوار عديدة ومختلفة.

حيث اشتهر بتقديم الأدوار المركبة مثل دور رجل المخابرات، والرجل الذي يقطن الشعبي وقدمه بطريقة مميزة تفوق فيها عن ممثلين آخرين.

قاسم الدالي وعادل إمام

شارك الفنان الراحل قاسم الدالي النجم عادل إمام في عدداً من الأفلام السينمائية الناجحة، التي أضافت لمشواره الفني وأثقلته، كما أنسبت له شهرة واسعة في مصر والوطن العربي.

أبزر هذه الأفلام التي شارك التمثيل مع الزعيم عادل إمام هي فيلم النمر والأنثي، فيلم بخيت وعديله، فيلم رمضان فوق البركان، فيلم المشبوه.

أعماله التليفزيونية

كان للفنان الراحل قاسم الدالي عدداً من المشاركات المتميزة في الدراما التليفزيونية من أشهرها مسلسل التوأم، والذي قدم فيه دور مميز، ويعد واحداً من أهم أدوراره مع المخرج مجدي أبو عميرة.

مسلسل التوأم من بطولة ليلي علوي، ماجد المصري، فادية عبدالغني، يوسف شعبان تهاني راشد، جميل راتب، قاسم الدالي، رياض الخولي، سلوي عثمان، من تأليف يسري الجندي،

كما شارك في المسلسل التليفزيوني المتميز امرأة من زمن الحب، الذي تم إنتاجه عام 1998، وقدم دراما مصرية أصيلة وهو واحداً من علامات الدراما المصرية، ومازال خالد في تاريخ الدراما كواحد من أعم الأعمال الدرامية الفنية التي قدمت.

مسلسل امرأة من زمن الحب بطولة سميرة أحمد، يوسف شعبن، عبلة كامل، حيهان فاضل، كريم قاسم، رشوان توفيق، كريم عبدالعزيز، ياسيمن عبدالعزيز، شويكار، محمد رياض، هشام سليم، أحمد خليل.

كما قدم دور مختلف بسلسل نسيم الروح، وهو مسلسل دراما مصري شعبي، قدم الحياة في الشارع المصري قبل ثورة 1919، وتنتهي أحداثه مع بداية ثورة 1919.

المسلسل من تأليف يسري الجندي، وإخراج سيمر سيف، شارك في البطولة مصطفي شعبان، نيللي كريم، قاسم الدالي، رياض الخولي.

حاءت مشاركة الفنان الراحل كريم الدالي في مسلسل وجع البعاد بمثابة بصمة متميزة وجديدة له في الدراما التلفزيونية المصرية ،والذي تم إنتاجه في عام "2000".

المسلسل من قصة يوسف القعيد، ومن سيناريو وحوار مصطفي إبراهيم، ومن إخراج إسماعيل عبدالحافظ، من بطولة صلاح السعدني، مني ذكي، رانيا فريد شوقي، قاسم الدالي.

Advertisements