Advertisements
Advertisements
Advertisements

"النقلي وهيكل" وأمين الجامعة العربية أولى متحدثين منتدى مسك للإعلام

Advertisements
بوابة الفجر
Advertisements

انطلقت الجلسة الأولى لمنتدى مسك للإعلام 2019 بالقاهرة تحت عنوان "الإعلام أداة لإدارة العالم".


وأدارت الجلسة ميسون النويهض إعلامية في قناة العربية، وكان ضيوف الجلسة أسامة النقلي السفير السعودي بالقاهرة، وحسام زكي الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، و أسامة هيكل وزير الإعلام الأسبق.


وشكر أسامة النقلي السفير السعودي بالقاهرة إدارة مسك على اختيار القاهرة، وأشار إلى أن الإعلام يجب أن يكون متواجدًا على الساحة العربية التي تمتلئ بأحداث جسام، وشبه الإعلام بالكوب الفارغ الذي إن غفل الإعلام الصادق الجاد عن ملئه فسوف يمتلئ من أول مصدر يصادفه.


وأضاف حسام زكي الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، إن المصداقية هي العامل الأول الذي يجب أن يتوافر للإعلامي، مع توافر الأدوات التي تعينه على النقل السريع المواكب للحدث ودون أيًا من العاملين لن تتوافر التغطية الجادة المناسبة، وأشار إلى أن السوشيال ميديا أصبحت وسيلة إعلامية وبدأ العالم يهتم بها وبدأت تظهر تقنيات لمكافحة الأخبار الزائفة.


ومن ناحيته قال أسامة هيكل وزير الإعلام الأسبق، إن الإعلام الرسمي يجب أن يكون على مستوى الحدث، ومواكبًا في النقل للوسائل الإعلامية المختلفة، حيث أن المتلقي يحتاج للمعلومة فإن لم يكن الإعلام الرسمي جاهزًا بالمعلومة الحقيقية السريعة فسوف يسبقه غيره بمعلومة قد تكون حقيقية وصحيحة أو لا.


وكانت قد انطلقت منذ قليل فعاليات منتدى مسك للإعلام 2019 بالقاهرة تحت شعار تطوير صناعة الإعلام، والذي يسعى لاكتشاف المواهب الإعلامية من خلال عدد من المحاضرات والورش.


ويستضيف المؤتمر 45 متحدثًا و300 شاب عربي، و10 ورش متنوعة، وموضوعات عن الفن والرياضة ومواجهتهم للسوق المحلي والعالمي.


وقدم الجلسة الافتتاحية الإعلامية المصرية ناردين فرج، والإعلامي السعودي جمال المعيدل، فيما ألقت الكلمة الافتتاحية عهود العرفج التي رحبت بالحضور، ثم نوهت عن بدء الصحافة الإلكترونية في العالم، وكيف أصبحت تشكل فلك الإعلام الجديد، والمصطلحات الجديدة التي غيرت عدد كبير من المفاهيم الإعلامية.


وتوجهت العرفج بالشكر العميق لجمهورية مصر العربية التي استضافت منتدى مسك للإعلام والذي ينطلق من مؤسسة بن سلمان الخيرية والذي يهدف لصناعة رؤية إعلامية مختلفة.

Advertisements