طقس الجمعه سيول وأمطار رعدية.. خبير أرصاد يكشف موعد تحسن الأحوال الجوية .. وتحذيرات من الحكومة

طقس الجمعه
طقس الجمعه
Advertisements
طقس الجمعه يشهد سيول وأمطار رعدية في جميع أنحاء الجمهورية، حيث أكد الدكتور وحيد سعودي، خبير الأرصاد الجوية، من المتوقع أن تشهد البلاد حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية والتي ستستمر حتى غدًا السبت، وتتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على أغلب أنحاء الجمهورية في طقس الجمعه تكون غزيرة ورعدية وقد تصل لحد السيول على سيناء، وتستمر على المدن الساحلية المطلة على البحر المتوسط وأبرزها الإسكندرية ومطروح ورفح والعريش ومحافظات القناة.

وقال سعودي بخصوص طقس الجمعه، استمرار سقوط الأمطار على محافظات الوجه البحري والقاهرة بكميات متوسطة، وقد تكون غزيرة حتى غدا السبت، وتكون الأمطار خفيفة على شمال البلاد والغردقة ورأس غارب وحلايب وشلاتين المصرية.

وتنشط الرياح في طقس الجمعه مما يزيد من الاحساس بالانخفاض في درجات الحرارة وتقل الرؤية في الشبورة المائية على معظم الطرق، ومن المتوقع تحسن الأحوال الجوية بعد ظهر الأحد المقبل، بعد غد، الموافق 27 أكتوبر.

ونصح خبير الأرصاد المواطنين بتوخي الحذر من طقس الجمعه وعلى مالكس السيارات ألا يسرعون في القيادة على الطرق السريعة، وارتداء الملابس الثقيلة بعض الشيء ليلا وفي الصباح الباكر، وعدم مزاولة أي أنشطة بحرية فوق جميع المسطحات المائية.

الحكومة تُحذر المواطنين من طقس الجمعه 
يحذر مجلس الوزراء، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، المواطنين بشأن طقي الجمعه، بالتزام المنازل اليوم الجُمعة، ولا تغادروا منازلكم إلا في حالات الضرورة القصوى، وذلك بالنسبة لأهالى محافظات السواحل الشمالية، والدلتا، ومدن القناة، وشمال ووسط سيناء، وذلك حرصاً على سلامتهم، ومنعاً للتكدسات المرورية، ولإتاحة الفرصة للجهات المعنية لإزالة الكميات المتراكمة نتيجة سقوط الأمطار الغزيرة المتوقعة اليوم.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا