تحسبا لسقوط الأمطار .. تحذير لأهالي البحر الأحمر من التواجد بين سلاسل الجبال والوديان الجبلية

جبال البحر الأحمر
جبال البحر الأحمر
أعلنت محافظة البحر الأحمر بجميع مدنها، رفع درجات الاستعدادات القصوى لمواجهة السيول والأمطار في حال سقوط خلال الساعات القليلة المقبلة.

وأكدت المحافظة عن وضع خطة لمواجهة التقلبات الجوية ومن ملامح الخطة،تم تشكيل فريق عمل الطوارئ في وضع استعداد بتنسيق مع كافة الجهات الخدمية في جميع مدن المحافظة ومسار سلاسل جبال البحر الأحمر، وأن هناك تنسيق كامل مع جميع المدريات والأقسام والأحياء بديوان عام ومدن المحافظة.

وأكدت الدكتورة يسرا عطية نائب محافظ البحر الأحمر، أن الاستعدادات لمواجهة السيول قائمة ولم تتوقف، لافتًا مع تحديد مناطق السيول وتقاطعاتها مع الطرق، وفي حالة سقوط الأمطار سيتم تنفيذ خطط الإخلاء العاجل والتدخل بالتنسيق مع الشرطة لغلق الطرق، ويتم التنسيق مع مديريات الصحة والتضامن ومشايخ القبائل المطله على سلاسل جبال البحر الأحمر في حالة سقوط الأمطار والسيول، موضحًا تم تحديد هذه الأماكن.

وحذرت المحافظة الأهالي من الإقامة في مجرى السيل أو المناطق المنخفضة والتي تشهد تكاثر لسرعة المياه القادمة من سفوح الجبال في حالة سقوط الأمطار.

وفي مدينة الغردقة أكد اللواء عاطف وجدي رئيس مدينة الغردقة، أن جميع بلاعات الصرف الصحي تعمل بشكل طبيعي، موضحًا أيضا جاري تطهير بلاعات صرف مياه الأمطار بالشوارع الرئيسية لتكون جاهزة في حالة سقوط الأمطار.

فيما أكدت هدى حسن احمد رئيسة مجلس مدينة سفاجا، أن طاقم العمل الفني بمجلس المدينة بالتنسيق مع شركة المياه والصرف الصحي في حالة جاهزية طوال اليوم لأي تدخل، في حالة سقوط الأمطار.

وكانت محافظة البحر الأحمر، أعلنت حالة الطوارئ القصوى بمختلف المدن والمديريات تحسبا لسقوط الأمطار، وذلك طبقًا للإشارة الوارده من هيئة الأرصاد الجوية وتعليمات مجلس الوزراء برفع حالة الطوارئ، وقد بدأت البحر الأحمر الاستعدادات لمتابعة سقوط أمطار وسيول المحتملة خلال الساعات المقبلة، بعمل غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة التى تتابع بالتنسيق مع غرف العمليات الفرعية بمجالس المدن ومديريات الخدمات، لمواجهة أي طارئ في حالة سقوط الأمطار.