Advertisements
Advertisements
Advertisements

سيولة مرورية بـ"نفق العروبة" ومحور صلاح سالم بعد رفع مياه الأمطار (فيديو)

Advertisements
بوابة الفجر
Advertisements
شهدت بعض أحياء محافظة القاهرة، ظهر اليوم الأربعاء، سيولة مرورية وعودتها إلى حركتها الطبيعية، بعد انتهاء الأجهزة المعنية من شفط جميع تراكمات المياه، الناتجة عن سقوط أمطار أمس الثلاثاء.

كما شهد نفق العروبة، وشارع النصر، ومحور صلاح سالم وكوبري أكتوبر، حالة من السيولة المرورية، بعد قيام سيارات الصرف الصحي من شفط جميع المياه المتراكمة، وفتح الطرق والأنفاق مرة أخرى.

وتتابع غرفة العمليات بالمحافظة حالة الأرصاد الجوية باستمرار، بالإضافة إلى انتشار سيارات الصرف الصحي في كافة المناطق تحسبً لوقوع أي أمطار، فضلًا عن لتكون على استعداد تام لأي حالة طوارئ.

أكد اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة، أن منطقة شرق القاهرة ومصر الجديدة، تعرضت، أمس الثلاثاء، إلى سيول على مدار 90 دقيقة، حيث تقدر الأمطار التي سقطت بنحو 650 ألف م2 مياه.

وأشار المحافظ إلى أن كافة الأحياء وشركة الصرف الصحي، كانت على استعداد تام قبل سقوط الأمطار، سواء بتطهير البالوعات أو تسليك مصارف الأمطار، أو تجهيز المعدات الخاصة بالشفط.

وأوضح "محافظ القاهرة" أن كمية الأمطار التي سقطت لم تستطع شبكات الصرف المختلفة استيعابها، خاصة بمناطق نفق العروبة والأوتوستراد، وبعض شوارع مدينة نصر.

ونوه إلى أن عشرات السيارات المخصصة لشفط المياه كانت موجودة بالمواقع المختلفة للتعامل مع الوضع، ولكن التكدس المروري أحدث حالة من التأخر في عملية شفط المياه، مؤكدًا على استمرار عملية الشفط بجميع المناطق المتأثرة من السيول.

كما نشرت هيئة الأرصاد الجوية بيانا تفصيليا بشأن حالة الطقس غدا الخميس الموافق 24/10/2019، كاشفة من خلاله عن كواليس جديدة في حالة الطقس، حيث تشهد المحافظات شبورة كثيفة، وتساقط الأمطار على مناطق متفرقه، ناصحة المواطنين بتوخي الحذر، وعلى السائقين اتباع تعاليم المرور والقيادة بأمان.

وعن تفاصيل حالة الطقس غدا، أفادت الأرصاد الجوية في بيانها بأن الرؤية تنعدم في ساعات الصباح الأولى، نظرا لوجود شبورة مائية على مناطق من شمال البلاد، محذرة من تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد التي يصاحبها سقوط للأمطار بشكل مستمر.

وكشفت الأرصاد الجوية عن حالة الطقس غدا الخميس وأماكن سقوط الامطار قائلة "ستشهد السواحل الشمالية، ومناطق من الوجه البحري والقاهرة وسيناء وشمال الصعيد ومدينتي حلايب وشلاتين سقوط أمطار.

وحذرت الأرصاد الجوية من تكون الأمطار الغزيرة والرعدية أحيانًا على مناطق من شمال البلاد، وعن الرياح فتكون أغلبها شمالية غربية معتدلة.

ويشهد الطقس غدا حالة من الاعتدال على الوجه البحري، ويسود القاهرة طقس لطيف ومعتدل، وحالة الطقس غدا في محافظات الصعيد تميل للحرارة أحيانا، ويكون الطقس لطيف في أول الليل، قارص البرودة في ساعات الليل المتأخرة.

وبالنسبة لحالة البحرين الأحمر والمتوسط، فأكدت الأرصاد أنها تكون معتدلة وارتفاع الموج فيه من متر ونصف المتر إلى مترين، والرياح السطحية شمالية غربية.

Advertisements