Advertisements
Advertisements
Advertisements

أبرزها "سقوط أمطار رعدية في المحافظات".. 4 أشياء حدثت وأنت نائم

Advertisements
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
Advertisements
شهدت الساحة العامة سواء المحلية أو العالمية، خلال الساعات الماضية، أحداث هامة بعضها سعيدة وحزينة، من بينها؛ بدء القمة المصرية الروسية بين الرئيس عبد الفتاح السيسي، ونظيره الروسي فلاديمير بوتين في سوتشي، فضلًا عن سقوط أمطار رعدية في المحافظات المصرية.

بدء القمة المصرية الروسية
بدأت أعمال القمة المصرية الروسية بين الرئيس عبدالفتاح السيسي ونظيره الروسي فلاديمير بوتين في سوتشى.

وتعد قمة "روسيا – إفريقيا" التي تعقد في سوتشي الروسية على مدار يومي 23-24 أكتوبر الجاري، الأولى من نوعها من حيث مستوى الحدث في العلاقات الروسية الافريقية في  ضوء رئاسة مصر للاتحاد الافريقي هذا العام، وفق بيان رسمي للتمثيل التجاري.

وتعقد القمة برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، رئيس الاتحاد الافريقي وفلاديمير بوتين رئيس روسيا الاتحادية، وينظم المنتدى مؤسسة Roscongress بالتعاون مع وزارتي التجارة والصناعة والخارجية الروسيتين ومركز التصدير الروسي وبنك التصدير والاستيراد الإفريقي African Export-Import Bank.

تنفيذ التدريب المصري الأردني "العقبة -5"
وفي إطار حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على دعم علاقات التعاون العسكرى مع الدول الشقيقة والصديقة، وصلت إلى جمهورية مصر العربية عناصر من القوات المسلحة الأردنية للمشاركة فى فاعليات التدريب المصرى الأردنى المشترك " العقبة - 5"، والذي يستمر على مدار عدة أيام بميادين التدريب القتالى بنطاق المنطقة الجنوبية العسكرية ومسرح عمليات البحر الأحمر.
 
يشارك في أنشطة التدريب عناصر من القوات البرية والقوات البحرية والقوات الخاصة المصرية والأردنية ، حيث بدأت المرحلة الأولى بإصطفاف القوات المشاركة لتحقيق الدمج والتعارف وعزفت الموسيقات العسكرية السلام الوطني لكلا البلدين الشقيقين.
  
وتتضمن خطط التدريب عقد عدد من المؤتمرات والمحاضرات النظرية والعملية لتوحيد المفاهيم العملياتية، كذلك تنفيذ العديد من الأنشطة والفعاليات البرية والبحرية والتي تساهم في نقل وتبادل الخبرات التدريبية بين الجانبين وتنفيذ مختلف المهام، بما يؤكد قدرة العناصر المشاركة على التخطيط والتنسيق والعمل المشترك لمواجهة أي تحديات أو مخاطر قد تستهدف أمن واستقرار المنطقة.

غلق نفق الثورة في الاتجاهين
أغلقت إدارة المرور، نفق الثورة حركة السيارات نتيجة ارتفاع منسوب المياه بسبب هطول الأمطار، مما أدى إلى تباطؤ حركة المرور للقادم من شارع الثورة وطريق السويس ومتجه لمصر الجديدة والكوربة، مع إجراء تحويلة مرورية بالمكان للتوجه لمسطحات النفق، وسط تمركز رجال الخدمات المرورية لمتابعة حركة السيارات. 
 
وتتمركز 5 سيارات لشفط مياة الأمطار من داخل النفق، فيما لم يتم إغلاق أى طرق أخرى حتى الآن، وتراقب إدارة المرور حركة المركبات، بواسطة كاميرات المراقبة المنتشرة بكافة المحاور. 
 
رصدت غرفة عمليات إدارة المرور، مياه داخل نفق الثورة، وتم التنسيق مع محافظة القاهرة والصرف الصحى لانتقال السيارات الى المكان لشفط المياه، وإعادة الحركة المرورية لطبيعتها مرة آخرى. 

أمطار رعدية في المحافظات
بينما شهدت معظم المحافظات المصرية، فجر اليوم، هطول الأمطار الرعدية على مناطق متفرقة، في حين كثفت الأحياء وشركة الصرف الصحي، أعمال كسح مياه الأمطار من الشوارع وفتح الطريق أمام السيارات والمارة، والحرص على عدم وجود تعطل مروري.

Advertisements