Advertisements
Advertisements
Advertisements

"بوتين" لـ"السيسي": نتعاون معا في محاربة الإرهاب.. و"سعيد بحضور"

Advertisements
الرئيسان المصري والروسي
الرئيسان المصري والروسي
Advertisements
قال الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، إننا نأمل في زيادة حجم التبادل التجاري بيننا وبين مصر، ويتم بناء المنطقة الصناعية الروسية في مصر، مشيرًا إلى أنه تم بدء العمل على مشروع الضبعة النووية، وتم وضع 190 مليون دولار للبنية الأساسية له، وأصدقاءنا في الإمارات مهتمين بهذا المشروع، وكانوا يريدوا الاشتراك معنا في إقامة مشروعات مشتركة على أرض مصر.

وأضاف "بوتين"، خلال قمة "روسيا – أفريقيا" والمنتدى الاقتصادي اللذين تستضيفهما مدينة سوتشي الروسية برئاسة مصر وروسيا وبمشاركة زعماء الدول الأفريقية، والمذاعة عبر فضائية  "ten"، اليوم الأربعاء، مخاطبًا الرئيس عبد الفتاح السيسي، أننا دائمًا على اتصال مع سيادتكم، وهذا اللقاء الثالث بيننا، ونحن نتعاون في محاربة الإرهاب وسعيد بحضورك جدًا، ومرحبًا بك.

وكان قد وصل رئيس الجمهورية، عبد الفتاح السيسى، إلى مدينة سوتشى بروسيا الاتحادية؛ لرئاسة القمة الإفريقية الروسية والمنتدى الاقتصادي المشترك بين الجانبين بمشاركة مع الرئيس الروسى "فلاديمير بوتين".

واستقبل الرئيس عقب وصوله سوتشى، كل من السفير ميخائيل بوجادنوف نائب وزير الخارجية الروسى ورئيس مراسم الدولة وحاكم إقليم كراسنا دار "كوندراتيف فينامين إيفانوفيتش" وعمدة سوتشى اناتولى نيكولافيتش، بالإضافة إلى السفير إيهاب نصر سفير مصر فى موسكو، وعدد من أعضاء السفارة المصرية.

Advertisements