سقوط غزير للأمطار في بورسعيد

بوابة الفجر
تشهد محافظة بورسعيد، الآن، سقوط غزير للأمطار بشتى أحيائها ومدينة بورفؤاد، تزامنا مع الطقس السيئ الذي تتعرض له المحافظات المصرية.

ورصدت "الفجر"، لحظة سقوط الأمطار على أحياء المحافظة مع الساعات الأولى، لليوم الأربعاء، والتي صاحبها البرق والرعد، ورياح شديدة على كافة مناطق مدينتي بورسعيد وبورفؤاد.

وتتوالى درجات الحرارة انخفاضها ليسود طقس لطيف علي السواحل الشمالية معتدل علي الوجه البحري والقاهرة حتي شمال الصعيد مائل للحرارة جنوبا نهارًا مائل للبروده ليلًا.

كما تقل الرؤية في الشبورة المائية صباحًا علي شمال البلاد كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطه علي اغلب الانحاء يصاحبها سقوط الامطار علي السواحل الشمالية ومناطق من الوجه البحري والقاهرة وسيناء قد تمتد الي شمال الصعيد قد تكون غزيرة ورعدية احيانًا علي مناطق من شمال البلاد والرياح اغلبها شمالية غربية معتدلة تنشط علي البحر الأحمر وخليج السويس.

ويذكر ان اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد عقد اجتماعًا، لمتابعة ما تم من تكليفات لمواجهة التغيرات المناخية خلال فصل الشتاء بحضور نائب محافظ بورسعيد والسكرتير العام للمحافظة، والسكرتير العام المساعد ورؤساء الاحياء، ورئيس فرع الشركة القابضة لمياة الشرب والصرف الصحي.

وأصدر محافظ بورسعيد خلال الاجتماع توجيهات مشددة الي الاجهزة التنفيذية بالمحافظة، باستغلال كافة العناصر البشرية والمادية (معدات - سيارات كسح- ماكينات شفط نقالي)، كما كلف رؤساء الاحياء بالتعاون مع الشركة القابضة لمياة الشرب والصرف الصحي بتطهير بلاعات صرف مياه الأمطار على مستوى المحافظة وإجراء عمليات الصيانة اللازمة لها بصورة دائمة وعمل خطة زمنية لتوزيع ماكينات النقالي للتعامل الفوري مع الامطار.

وشدد المحافظ، علي سرعة رد الفعل والتلبية، مؤكدا على جاهزية وصلاحية معدات الكسح الموجودة بشركة مياه الشرب والصرف الصحى بالمحافظة للعمل أثناء الأمطار أو السيول، كما وجه برفع درجة الاستعداد القصوى بجميع احياء المحافظة لمجابهة الاحوال المناخية المتغيرة لفصل الشتاء، واكد علي متابعة جميع الاعمال من خلال غرفة عمليات المحافظة.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا