عاجل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

مطرانية طهطا تستضيف ثالث مجموعات "١٠٠٠ معلم كنسي" (صور)

Advertisements
بوابة الفجر
Advertisements
أعلنت الكنيسة القبطية الارثوذكسية منذ قليل عن ٢٠ مدرب و٣٣٠ متدرب بينهم ٣٨ كاهن لمطرانية طهطا حيث استضافت ثالث مجموعات "١٠٠٠ معلم كنسي".

واستضافت كنيسة الشهيدين كيرياكوس ويوليطة أمه بطهطا (مقر مطرانية طهطا وجهينة) صباح يوم السبت أعمال تقييم المجموعة الثالثة من مدربي ومتدربي مشروع ١٠٠٠ معلم كنسي "تراث كنيستنا.. روح وحياة" في مرحلته الثانية وذلك لإيبارشيتي طهطا وجهينة، أبوتيج وصدفا والغنايم.

شارك في الورش التي خضعت للتقييم عشرون مدربًا و٣٣٠ متدربًا تم تقسيمهم إلى ١٤ مجموعة تدريبية.

وتميزت إيبارشية طهطا وجهينة بأن قامت بتدريب ٣٨ كاهن خلال المرحلة الثانية.

وتسعى المرحلة الثانية إلى نقل فكرة مشروع ١٠٠٠ معلم كنسي إلى قطاعات أكبر من الآباء الكهنة والخدام والخادمات داخل الإيبارشيات وصولًا لتدريب عشرين ألف معلم كنسي.

كما أعلنت الكنيسة عن زيارة نيافة الأنبا بولس أسقف أوتاوا ومونتريال وشرق كندا يوم الجمعة الماضي أسقف الأرمن الأرثوذكس بكندا نيافة الأنبا أبجار وذلك بمقره بمونتريال.


وتم الاتفاق خلال الزيارة على الشركة في الإفخارستيا وعمل قداس مشترك في العام المقبل على أن يتم تشكيل لجنة مشتركة تقوم على عمل الترتيبات اللازمة لهذا الحدث وإعلان التفاصيل للجاليتين القبطية والأرمينية.

وتتفق الكنيستان القبطية الأرثوذكسية والأرمينية الرسولية الأرثوذكسية اتفاقًا كاملًا في الإيمان حيث تنتميان لعائلة الكنائس الأرثوذكسية المشرقية.
Advertisements